رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء جلسة البرلمان بالوقوف دقيقة حدادا على روح النائب سعد الجمال

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس. 

وبدأت الجلسة العامة بالوقوف دقيقة؛ حدادا على روح النائب الراحل سعد الجمال، النائب عن القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، الذي رحل عن عمر يناهز 75 عامًا.

ونعى النواب، زميلهم الراحل، مؤكدين أنه أدى واجبه نحو وطنه وقدم نموذجا يحتذى في العطاء والانتماء الوطني على مدار تاريخه الوطني المشرف الحافل بالإنجازات.

من جهة أخرى، يستمع مجلس النواب اليوم الأحد إلى بيان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 - 2020).

يأتي ذلك في ضوء قرار المجلس استدعاء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018 - 2020) في جلسات عامة متتالية، لاسيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهدت الأسابيع الثلاثة الماضية الاستماع إلى 26 وزيرا.

وشهدت الجلسات الأسبوع الماضي، الاستماع إلى بيانات 10 وزراء وهم المالية والتضامن الاجتماعي والأوقاف، التجارة والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والنقل، والبترول والثروة المعدنية والصحة والسياحة والآثار، عن موقف وزارتهم بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

عاجل