رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كثيف على لجان انتخابات المحامين في السويس 

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت انتخابات نقابة المحامين الفرعية في السويس، إقبالا كثيفا على المشاركة؛ لاختيار النقيب وأعضاء مجلس النقابة الذي يضم 7 مقاعد بينهم مقعد الشباب.

وتوافد مئات المحامين، على مقر النقابة بعد فتح باب الاقتراع في التاسعة صباحا لاختيار من يمثلهم في المجلس الجديد، ويتنافس على مقعد النقيب 4 محامين، بينهم النقيب الحالي سعيد محمد حسن، وخالد عبد الستارومجدي حسين وأشرف فاروق. 

بينما تقدم لمقعد الشباب 5 مرشحين هم أحمد محمودتوفيق وأحمد عادل أبو العلا، ومحمد محمود محمد خليفة ومصطفى عبده عبد الرحيم.وتقدم 16 مرشح للترشح عن مقعد محكمةالسويس، 12 آخرين على مقعد محكمة الأربعين باجمالي 28 مرشحاعلى 6 مقاعد الأعضاء بمجلس النقابة.

ويزداد التنافس بين قائمتي سعيد حسن النقيب الحالي وأشرف فاروق الأمين العام للنقابة، إذ يحظى أعضاء القائمتين بتواجد قوي وعلاقات تربطهم بجموع المحامين في السويس، ورصيد نقابي كبير.

وتضم الجمعية العمومية لنقابة المحامين1664 عضو لهم حق التصويت، وتجرى الانتخابات داخل 4 لجان اقتراع، داخل كل لجنة 4صناديق اقتراع وهي لبطاقات التصويت على مقعد النقيب ومقعد الشباب و6 مقاعد لأعضاء مجلسالنقابة وصندوق آخر استطلاع رأي محامين السويس في ميزانية العام الماضي.

وأجريت الانتخابات بإشراف قضائي من مجلسالدولة، ووسط تواجد عناصر التأمين بمديرية أمن السويس إذ جرى إخلاء حرم النقابةمن آية سيارات مع تواجد قوة شرطية للتدخل حال حدوث ما يعرقل سير الانتخابات.

عاجل