رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنرال موتورز تتوقف عن إنتاج سيارات البنزين بحلول 2035

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهدت شركة جنرال موتورز بأن تصبح صديقة للبيئة، من خلال جعل جميع عملياتها العالمية ومركباتها محايدة للكربون بحلول عام 2040، على أن تقوم بحلول عام 2035 ببيع موديلات السيارات عديمة الانبعاثات فقط.

وتكمن التعهدات والالتزامات في تبني سياسات جريئة من قبل صانع السيارات، لتحقيق أهداف تقليل الانبعاثات التي حددتها كاليفورنيا. وتعتبر ولاية كاليفورنيا واحدة من أكبر أسواق السيارات في الولايات المتحدة، وأعلنت عن خطط في سبتمبر لحظر مبيعات السيارات والشاحنات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035.

ويعتبر هدف جنرال موتورز - المتمثل في تحقيق حيادية الكربون على مستوى الشركة - سابق لهدف منافستها فورد موتورز بنحو 10 سنوات. حيث ارتفع سهم الشركة بنسبة 7.4%، وتم تداوله على ارتفاع 3.1% بقيمة بلغت 50.89 دولاراً في 28 من يناير الماضي.

استراتيجية مختلفة

وتعد مبادرة جنرال موتورز جزءاً من استراتيجية الرئيسة التنفيذية ماري بارا لاستخدام خطة شركة "تسلا" في مجال السيارات الكهربائية، وتغيير صورة الشركة كصانع للشاحنات التي تستهلك كميات كبيرة من الغازات والكربون وسيارات الدفع الرباعي. وقد ألزمت بارا جنرال موتورز بإنفاق 27 مليار دولار لتصنيع 30 موديل لسيارات كهربائية بحلول عام 2025.

وقالت بارا في بيان: "جنرال موتورز تتضامن مع الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم للعمل على إقامة عالم أفضل وأكثر أماناً وخضرة، كما أضافت: "نحن نشجع الآخرين على أن يحذوا حذونا ويكون لهم تأثير كبير على صناعتنا وعلى الاقتصاد ككل".

 
عاجل