رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأفضل في كل شيء».. الأهلي يتفوق على بايرن ميونخ في الألقاب الجماعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد النادي الأهلي لملاقاة بايرن ميونخ الألماني، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي صعد لنصف نهائي مونديال الأندية، بفضل فوزه على الدحيل القطري، بهدف نظيف، بينما بايرن ميونخ يشارك في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق الأهلي على منافسه بايرن ميونخ، من ناحية الألقاب الجماعية، وتوج المارد الأحمر بـ42 بطولة دوري في تاريخه، مقابل 30 دوري ألماني حصدها بايرن ميونخ، وبالنسبة لبطولات الكأس أيضًا، حصد الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة، مقابل 20 مرة توج بايرن ميونخ فيها بكأس الاتحاد الألماني.

الأهلي أيضًا يتفوق في بطولات السوبر، بواقع 11 بطولة سوبر مصري حصل عليها، مقابل 9 بطولات لكأس السوبر الألماني توج بها العملاق البافاري، بينما كأس السوبر الأفريقي تساوى مع بايرن ميونخ بلقبها المشابه إذ حصد الأهلي اللقب 6 مرات ومثلهم بايرن ميونخ 6 مرات لكأس رابطة الدوري.

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا 9 مرات في تاريخه، مقابل 6 مرات حصدها فيها بايرن ميونخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما بطولة الأندية العربية حصدها الأهلي 4 مرات مقابل مرتين حصد فيهم بايرن ميونخ السوبر الأوروبي.

وتوج بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية مرة في تاريخه، بينما الأهلي أفضل مركز حصل عليه في هذه البطولة هو الثالث «البرونزية»، وحصد لقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة، وتوج الأهلي ببطولة السلطان حسين 7 مرات، مقابل مرتين حصد فيهم بايرن ميونخ كأس الإنتركونتينينتال.

وتصب المقارنة في مصلحة الأهلي، الذي تفوق في كل شيء من ناحية الألقاب الجماعية، إلا أن هذا لا يُعد مقياسًا على الإطلاق كون كل فريق يلعب في قارة مختلفة عن الأخرى وظروف غير الظروف.

عاجل