رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات.. تفاصيل مكالمة السيسي مع عمرو أديب (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، باتصال تليفوني على الهواء مباشرة، خلال برنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" وأدلى بالعديد من التصريحات الهامة.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر تحتاج إلى 4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات، مشيرا إلى أن 40 إلى 50% من مصر عشوائيات.

وأوضح الرئيس أن محافظة الإسكندرية تحتاج إلى 400 مليار جنيه لحل أزمة المباني المخالفة بالمحافظة، قائلا: "ليس لدينا أزمة مالية في تدبير 500 مليار جنيه لتطوير 4500 قرية على مدار 3 سنوات" لافتا إلى أن أزمة عمارتي فيصل والإسكندرية هي وقائع تؤكد التعديات على المباني التي تصل إلى ملايين المخالفات.

وفيما يتعلق بالزيادة السكانية في مصر وكيفية مواجهتها، قال الرئيس: "موضوع تنظيم الأسرة على رأس أولويات الدولة ولن نتخذ إجراءات عنيفة لمواجهة الزيادة السكانية في هذه المرحلة".

وتابع: "أؤمن أن حالة الغضب لا تزال موجودة عند الناس، منذ ما حدث في عام 2011".

وحول انتقاد بعض المصريين للعدد الكبير من مشروعات الطرق والكباري، علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "أنتم شايفين اللي بنعمله كان مطلوب ولا زيادة.. إحنا عندنا كام مليون عربية بتتحرك في مصر".

وأضاف "أنا بعمل كتير بفضل الله مش فالطرق بس، أنا بعمل كتير في كل القطاعات.. قطاع الصحة كده، وقطاع التعليم كده"، لافتًا إلى أن المواطنين يشعرون بالتغير في شبكة الطرق لأنهم يروها، "كل اللي بيحصل من فضل الله".

وفيما يتعلق بقلق المصريين من قضية سد النهضة، أكد أنه قلق مستحق ولكن الدولة تتحرك في إطار التفاوض.

وأضاف السيسي: "نقاتل في التفاوض لكي نحافظ على حقوق مصر في هذا الموضوع".

وتابع: "لن أقول الأمور ماشية أم لا وهناك حديث كثير في هذا الأمر"، مشيرا إلى أنه يتم عمل إجراءات لتقليل حجم المياه غير المستخدمة.

وعن الموقف في ليبيا أكد الرئيس، أن مصر حريصة على أن تكون تحركاتها لتحقيق سلام واستقرار، لافتا إلى أن مصر داعمة للمجلس الليبي، متابعا: "مستعدون للتعامل مع الحكومة الليبية الجديدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا".

وأوضح أن الأوضاع الخارجية مرتبطة دائمة بالأوضاع الداخلية في مصر، متابعًا: "قوتي نابعة من قوة شعب مصر، واللي بيستهدف بيستهدف قوة الشعب".

 

 

عاجل