رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماسة فرعونية.. صحيفة فرنسية تسلط الضوء على العاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس حي مدينة فرساي بفرنسا، إن من الأشياء التي أثارت انتباهها ما نشرته صحيفة Rtl الدولية باللغة الفرنسية عن العاصمة الإدارية الجديدة، ووصفها للعاصمه الإدارية بالماسة الفرعونية.

وأضافت "جادو" لـ"مستقبل وطن نيوز" أن ما ذكرته الصحيفة تحدث عن عظمة مصر الجديدة، وما أحدثه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من تغيير شامل وكيفيه هذا البنيان والصرح القوي الذي شق صحراء مصر في وقت صغير، ليحول الصحراء إلى ماسة فرعونية وحصن كبير لمصر في الأيام القادمة.

وتابعت: "كمصرية أحمل الجنسية الفرنسية رأيت بلدي في عيون فرنسا واندهاشهم بتلك الإنجازات التي تم بنائها بسرعة فائقة، وكيف أن تكون الصحراء المصرية لوحة فنيه بها مسجد كبير وكنيسة وقصر رئاسي يعادل مساحته 3 أضعاف البيت الأبيض ومقرات وزارية وطرق ومنشآت فارهة، رأيت الاندهاش الكامل على ملامح مقدمي البرنامج الفرنسي".

وذكرت أن الجريدة تناولت الموضوع عن تلك الماسة الفرعونية أو العاصمة الإدارية الجديده وكأنهم يشاهدون فيلما وثائقيا عن عظمة النقوش والأبنية الفرعونية القديمة، وأنه لم يكن متوقع أن يظهر عصر الفراعنة مجددا مع تلك المشروعات الضخمة التي أصبحت حديث العالم وليس فقط فرنسا.

عاجل