رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي أمام بايرن ميونخ بين «مقصلة» برشلونة وأرسنال ومغامرة «درجة ثانية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد النادي الأهلي لملاقاة بايرن ميونخ الألماني، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي صعد لنصف نهائي مونديال الأندية، بفضل فوزه على الدحيل القطري، بهدف نظيف، بينما بايرن ميونخ يشارك في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك بايرن ميونخ، خط هجوم قوي للغاية بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق الأول، فضلًا عن أسلحة هجومية أخرى على رأسها توماس مولر وسيرجي جنابري وكومان وساني ومن خلفهم كيميتش، وغيرهم من أصحاب الفاعلية الهجومية على مرمى المنافسين.

ويخشى فريق الأهلي، أن يلقى مصير الأندية الكبار التي تقع دائمًا في مقصلته لعل آخرها برشلونة بالهزيمة القاسية التي تعرض لها بثمانية أهداف مقابل هدفين، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتسجل كهزيمة مُذلة في تاريخ النادي الكتالوني.

كما أنه تفوق على توتنهام بنتيجة 7-2 في الجولة 2 في مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، واكتسح شالكة بنتيجة 8-0 في ضربة بداية الدوري الألماني في الموسم الحالي، ووخسر آرسنال أمامهم بالنتيجة الأكبر في تاريخهم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 بنتيجة 10-2 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى النقيض، بايرن ميونخ كثيرًا ما وقع في فخ الخسارة من الفرق المغمورة، باعتبار أن الكرة لا كبير لها، آخرها الخسارة المفاجئة من هولشتاين المشارك بدوري الدرجة الثانية الألماني، والذي أطاح به خارج كأس ألمانيا، بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

كما سقط بايرن ميونخ أمام فريق روستوف الروسي بنتيجة 3-2 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، وتغلب فريق باتي بوريسوف البيلاروسي علي فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-1 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2012 – 2013.

عاجل