رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة توجه بتطوير ساحة بورسعيد بالسيدة زينب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالبدء في تنفيذ أعمال خطة التطوير بساحة بورسعيد بحى السيدة زينب، الساحة المجاورة لمسجد السيدة زينب ذو الطابع المعماري المميز .


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدته نائب المحافظ بمقر المنطقة الجنوبية برئاستها وبمشاركة الإدارات المعنية والتنفيذية والجهات الخارجية المعنية بتنفيذ مقترح تطوير مزارات آل البيت؛ للوقوف على ما تم من مراحل ومتابعة الأعمال الجارية، وتذليل أى عقبات فى إطار تنفيذ خطة الارتقاء بجميع مناطق وأحياء المنطقة الجنوبية لتصبح فى أبهى صورها.

وأشارت "عبدالمنعم" إلى أن تطوير مزارات آل البيت يتم عن طريق المشاركة المجتمعية من البنك الأهلي وبعض مؤسسات المجتمع المدنى الأخرى، لافتة إلى أن المسار يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة.
ووجهت نائب المحافظ حى الخليفة بمراجعة الرسومات الهندسية لمتنزه الخليفة لإعطاء رخصة تشغيل لتنفيذ الأعمال والانتهاء فى وقت وجيز.


كما تم تحديد الميزانية المتعلقة بتطوير شارع الأشراف والمتمثلة فى دهان الواجهات والأسفلت والإنارة، مشددة على ضرورة السعى والعمل على قدم وساق لإتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع وتذليل أى عقبات من شأنها تعطيل تنفيذ مقترح التطوير.


جدير بالذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورا بباقى مزارات آل البيت بشارع الخليفة وأيضا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد ابن طولون و متحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجرة الدر، وكذلك متنزه الخليفة التراثى البيئي، كما يشمل مسجد السيدة نفيسه و مسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه أفضل الصلاة والسلام مرورا بقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوى.

عاجل