رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتحدث باسم «التعليم العالي» يكشف تفاصيل بدء القبول الإلكتروني في الجامعات الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن التفاصيل الجديدة لبدء القبول الإلكتروني في الجامعات الخاصة، والذي بدأ من اليوم ولمدة 3 أيام.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم السبت أن الجامعات الخاصة كان يتم التقديم لها بشكل فردي بمعنى أن كل طالب أو ولي أمر يذهب إلى الجامعة ويقدم الملف بشكل ورقي ويسلمه يدويًا، لكن أن هذا الأمر تغير الآن.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي بالتعاون مع مجلس الأعلى للجامعات الخاصة أطلقا التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة من خلال من خلال الموقع الإلكترونى التالى cpnu-admission.edu.eg.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أنه عند دخول الطالب للموقع سيعمل على ملئ البيانات الثبوتية له "الاسم ورقم الجلوس والبطاقة الشخصية وبعض الأوراق الخاصة بالشهادة"، معلقا: "الموقع سهل جدا".

ونصح الطالب بكتابة رغبات الكليات والمعاهد وفقا لمجموعه وأن يراعي الحد الأدنى للقبول الذي تم الإعلان عنه في الكليات المختلفة، كما يجب أن يتأكد بأنه تم الانتهاء من التسجيل فعليا ولم يحدث مشكلة في "السيستم"، ويمكن تعديل رغباته خلال 3 أيام.

عاجل