رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا تسمحوا لأحد باستغلالكم.. رسالة مهمة من وزير المالية لممولى الضرائب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجَّه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتعزيز جهود تنمية الوعى الضريبي لدى الممولين بآليات تقديم الإقرارات الإلكترونية؛ باعتبارهم شركاء النجاح في المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية؛ بما يُسهم في تيسير إجراءات تسجيلهم لإقراراتهم الضريبية عبر المنصة الإلكترونية لمصلحة الضرائب بالإنترنت خلال المواعيد المقررة من أول يناير إلى نهاية مارس المقبل للأشخاص الطبيعيين «أصحاب النشاط التجاري أو الصناعي أو المهني أو من لديهم إيرادات الثروة العقارية إضافة إلى المرتبات»، ومن أول يناير إلى نهاية أبريل للأشخاص الاعتبارية «شركات الأموال، وشركات الأشخاص» أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة.

وأشار «معيط» في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى ضرورة تعظيم دور المأموريات في توفير فرق الدعم الفني لكل من يطلب مساعدته في تقديم إقراره إلكترونيًا، ويضمن إتمام الإجراءات على النحو الذى حدده القانون.

 

وقال وزير المالية في رسالة للممولين، «قدِّموا إقراراتكم إلكترونيًا بلا وسطاء سواءً كانوا في مكتبات أو أكشاك أو غيرها.. وحافِظوا على سرية البيانات، ولا تسمحوا لأحد باستغلالكم، وتوجهوا إلى المأموريات المختصة إذا تطلب الأمر، وستكون فرق الدعم الفني جاهزة لخدمتكم، ومساعدتكم في التسجيل الإلكتروني للإقرارات، مجانًا، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا».

 

وألمح وزير المالية إلى إمكانية سداد الضريبة المستحقة إلكترونيًا باستخدام بطاقات «ميزة، فيزا، ماستر كارد»، وفقًا للحد الأقصى المسموح به ببطاقة كل ممول إضافة إلى السداد عبر منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

عاجل