رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم..  مصر للطيران تسير 57 رحلة جوية.. وإطلاق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة ومنها مصر للطيران تسير اليوم 57 رحلة جوية لنقل 5155 راكبًا، وإطلاق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

ونقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي:

فتح باب القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة اليوم.. وتسجيل الرغبات 12 فبراير

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى بدء العمل بنظام القبول الإلكتروني للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعي 2020 / 2021 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التالي cpnu-admission.edu.eg.

وأعلنت أمانة الجامعات الخاصة والأهلية أن فتح النظام على الموقع المحدد يستمر لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم السبت 6 فبراير فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وحتى يوم الاثنين 8 فبراير، حيث يتم استقبال صور الشهادات المعادلة لتحديد المجموع الاعتباري وإبلاغه للطلاب.

وأكد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، يتم تسجيل الرغبات للطلاب أيام الجمعة 12 فبراير والسبت 13 فبراير والأحد 14 فبراير، ثم إغلاق النظام فى تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الاثنين 15 فبراير.

وأوضحت الأمانة أنه سيتم إعلان نتيجة القبول للطلاب فى الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير، وقبول التظلمات بأيام الأربعاء 17 فبراير، والخميس 18 فبراير، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للطلاب وإرسال كشوف القبول للجامعات يوم السبت 20 فبراير.

مصر للطيران تسير اليوم 57 رحلة جوية لنقل 5155 راكبًا

تسير مصر للطيران اليوم السبت، 57 رحلة جوية، بمعدل 43 رحلة دولية إلى كل من تورنتو، بيروت، بغداد، أكرا، لاجوس، أبوجا، لندن، باريس، مدريد، موسكو، إسطنبول، بروكسل، جنيف، امستردام، كوبنهاجن، ميونيخ، نيويورك، أثينا، برلين(ألمانيا)، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أديس أبابا، أبوظبي، إربيل، و12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 5155 راكبا.

تلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع انتشاره عبر المسافرين.

الزراعة تطلق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انطلاق الحملة القومية الأولى بشأن تحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع اعتبارا من اليوم السبت 6 فبراير بكافة محافظات الجمهورية بهدف حماية الثروة الحيوانية من هذه الأمراض.

وأكد القصير، أن الحملة تستهدف تحصين كل رؤوس الماشية ويتم تنفيذ ثلاث حملات في العام بصفة دورية، موضحا على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية أثناء الحملة للوقاية من فيروس كورونا وناشد المزارعين والمربين التجاوب مع الحملة لتحصين مواشيهم وحمايتها من الأمراض.

من ناحيته، قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحملة تأتي ضمن برنامج التحصينات التي تقوم الهيئة بتنفيذها سنويا لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية، وأنه تم توزيع اللقاحات والاحتياجات الخاصة بتنفيذ الحملة على مختلف مديريات الطب البيطري.

وأضاف رئيس الخدمات البيطرية، أنه يتم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع السادة المحافظين والأجهزة المعاونة بكل محافظة من محليات وشرطة والاوقاف والمجتمع المدني وتأتى هذه الحملة امعانا في السيطرة على مرض الحمى القلاعية بعتراته المختلفة. وكذلك لرفع المستويات المناعية للحيوانات.

وناشدت الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة، مربى الماشية بالحرص على تحصين مواشيهم للمحافظة على المناعات العالية ضد الأمراض الوبائية، وخاصة الحمى القلاعية والوادى المتصدع، وضرورة التجاوب مع البرامج والحملات المخصصة للتحصين، مؤكدة أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

تتم الحملة من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.

بعد إغلاقه 20 يوما بسبب الإصلاحات.. فتح كوبري سمنود بين الدقهلية والغربية

أعلنت رئاسة مركز ومدينة أجا بمحافظة الدقهلية، برئاسة رحاب المزين رئيسة المجلس، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بكوبري سمنود الواصل بين محافظتي الدقهلية والغربية بعد انتهاء أعمال الإصلاح والصيانة.

وأشارت إلى أنه سوف يتم افتتاح الكوبري اليوم السبت الساعة الحادية عشر صباحا، وتعود حركة التنقل إلى طبيعتها بين المحافظتين بعد إغلاق استمر 20 يوما لأعمال الصيانة لجسم الكوبري.

يذكر أن تم غلق كوبرى سمنود الواصل بين محافظتي الدقهلية والغربية للصيانة، وقد ذكرت المحافظة، أن أعمال الصيانة قد بدأت من 16 يناير، وتم التنسيق بين مديرية أمن الغربية، ومديرية أمن الدقهلية، والمرور في المحافظتين، وتم وضع خطة بديلة للطرق المؤدية للمحافظتين، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة .

انقطاع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق (جميع مراحل زهراء مدينة نصر – الألفينات 2000 – الأربعة آلاف – بعض مناطق الهجانة)، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح اليوم السبت الموافق 6-2-2021 وحتى الساعة السادسة مساء نفس اليوم ولمدة 8 ساعات، نظرا لأعمال تنفيذ اعمال كوبري الميثاق بشارع متولى الشعراوي بمنطقة زهراء مدينة نصر، والذى يستلزم تحويل مسار خط المياه قطر 600 مم المتعارض مع اعمال الكوبرى.

وناشدت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، موضحة أنه يتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

قطع التيار الكهربائي عن 9 قرى بالحسينية بالشرقية

نوهت رئاسة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، عن قطع التيار الكهربائي عن 9 قرى تابعة للمركز بتوابعها ولمدة أربع ساعات، لإجراء الصيانة اللازمة.

وقالت: "إيماء للإشارة الواردة إلينا من إدارة كهرباء الحسينية إلى رئاسة مركز ومدينة الحسينية والمتضمنة انه سيتم فصل التيار الكهربائي غدا السبت الموافق 2021/02/06 من الساعة 9 التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً وذلك لعمل الصيانة اللازمة في لوحة توزيع مدينة الحسينية.

وأكدت أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن الأماكن: "الأتية الأخيوة، سماكين الشرق، المناجاة الصغرى، المناجاة الكبري، قهبونة، قصاصين الشرق، زراعات بحر البقر، شهداء بحر البقر"، وذلك لعمل الصيانة اللازمة الطارئة بلوحة توزيع عبد الحميد عمر وتأسف الشركة عن الانقطاع الجبري الخارج عن الإرادة.

انطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية في الإسماعيلية

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية، إطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتسجيل والترقيم للحيوانات غير المرقمة بجميع قرى ومراكز المحافظة وتوابعها، بداية من اليوم السبت، وتستمر لمدة شهر، وذلك تحت رعاية كل من اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور حامد موسى الأقنص، مدير مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية.

وقال الدكتور حامد الأقنص، مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، إنه تم التأكيد على تذليل جميع العقبات والتأكيد على جاهزية جميع فرق المسئولة عن القيام بعملية التحصين، والترقيم والتسجيل بجميع الإدارات البيطرية المختلفة.

وناشدت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية جميع المربيين بالتعاون مع لجان التحصين لوصول الخدمة للجميع، وذلك لضمان تغطية عالية لجميع الحيوانات، حرصا منها على صحة الحيوانات، حيث إن التحصين هو الوسيلة الوحيدة لحماية الحيوانات من تلك الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تضر بالثروة الحيوانية.

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق الحملة القومية الأولى لتحصين المواشى، ضد مرض الحمى القلاعية، ومرض حمى الوادى المتصدع اعتبارًا غدًا السبت بكافة محافظات الجمهورية بهدف حماية الثروة الحيوانية من هذه الأمراض.

 

 

عاجل