رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيده وحرمه من الطعام.. أب يعاقب طفله حتى الموت بسبب سرقة أمواله

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلك كهربائي، وتقييد قدميه ويديه.. كانت تلك الأدوات هي وسيلة أب تجرد من مشاعره الإنسانية، لتعذيب ابنه صاحب الـ8 سنوات عقابًا له على سرقة مبلغ مالي من ملابس والده.

وكشف في أمر الإحالة الصادر من النيابة، أن المتهم ضرب المجني عليه الطفل ياسين خميس سعد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد حال كونه طفلا يبلغ الثامنة من العمر، لأنه كان ينوي تقويم سلوكه ضربًا، وإحداث إصابته على إثر سرقته مبلغًا ماليًا قدره 1200 جنيه.

وأوضح أمر الإحالة أن الطفل أنفق المبلغ على متطلباته، وأهوائه الطفولية، وفي يوم الواقعة وحال معاتبته لابنه أنكر ارتكابه الواقع فوجه له عدة صفعات على وجهه نتج عن إحداها ارتطامه بأثاث الغرفة وإصابته بجرح قطعي في فروة الرأس من الأمام، واستمر تعديه عليه مستخدمًا كابل توصيل كهربائي ذو فيشة ثلاثية.

وفي صباح اليوم التالي منعه من ترك المنزل، فقام بإحضار حبل وكبل يداه وقدميه عاقدًا طرفها الآخر في مقعد بالغرفة، وأبقاه عدة ساعات متصلة، وما أن عاد قام بتحريره من قيده إلا أن ابنه قد بدأ في الإعياء وحاول إفاقته ولم يتمكن، فاصطحبه إلى المستشفى ولكن قد فارق الحياة.

واستمعت النيابة إلى ابنة المتهم وشقيقة الطفل حيث أكدت الواقعة، وقالت جارتهم في العقار المقابل إنه منذ سكنها وهو دائم الاعتداء عليه وضربه، وأكد شاهد عيان على رؤيته للواقعة من نافذة مسكن والدته أثناء زيارتها، مشيرًا إلى أن المتهم كان يترجل من مسكنه محتضنا طفله وهو في حالة من فقدان الوعي التام، فترجل مسرعًا لاستبيان الأمر فقال له المتهم إنه سقط من المسقط الداخلي للعقار وتوجه معه إلى المستشفى.

وبينت تقارير الطب الشرعي أن الطفل به إصابات ظاهرية حديثه منتشرة بعموم الجسد وسحجات وكدمات بالجسم والوجه نتيجة استخدام أدوات صلبة والاصطدام بأجسام صلبة.

وحيث إن المحكمة قد اطمأنت من أدلة الثبوت واستقر في يقينها أنه قد ارتكب الجريمة، بما يستحق معه إنزال العقاب عليه، وما أقر به المتهم في التحقيقات، وما أوردته التحريات، بأنه قتل ابنه بأن انتوى تقويم سلوكه، وأنه لم يقصد من تعذيبه ذلك قتلا ولكن أفضى ضربه إلى موت ابنه المجني عليه.

وقررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم، وعضوية المستشارين خالد محمد أبو زيد، ومدحت سالم، بمحكمة استئناف القاهرة، بمعاقبة المتهم "خميس.س"، بالحبس سنة مع الشغل، في اتهامه بتعذيب ابنه حتى الموت لسرقته 1200 جنيه من ملابسه.

عاجل