رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي بعيون ألمانية.. «بيكهام» المزيف وقاهر «سواريز وكافاني» وبايرن ميونخ مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضرب الأهلي موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني، لمواجهته في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الريان بالعاصمة القطرية الدوحة.

الصحافة الألمانية، لا تتوقف عن الحديث عن الأهلي باعتباره منافس بايرن ميونخ، منذ أن فاز الفريق الأحمر على الدحيل القطري ليلة أمس الخميس، بهدف نظيف، على ملعب المدينة التعليمية.

ونرصد لكم في السطور التالية، كيف رأت الصحافة الألمانية، الأهلي منافس بايرن ميونخ، بمونديال الأندية.

قال ديكسي دورنر المدير الفني الأسبق للأهلي عامي 2000-2001، في تصريحات لصحيفة «بيلد»، إن الأهلي كان بإمكانه اللعب في الدوري الألماني وقتها، ولكن قد ينافس في الثلث الأخير من جدول الدوري، مشيرًا إلى أن الأهلي كان يمتلك في هذه الحقبة لاعبين يتمتعون بهارات جيدة إلا أنهم لا يعملون بشكل جيد كفريق.

ومن جانبها قالت صحيفة «بيلد» الألمانية، إن خصم بايرن ميونخ لديه بيكهام ومحمد شريف وألقاب عديدة، وسلطت الضوء على شريف، بأنه سجل 4 أهداف وصنع هدفين خلال 9 مباريات بالدوري الممتاز.

وانتقلت الصحيفة نفسها، للحديث عن أحمد رمضان بيكهام، مؤكدة أنه ليس له أي علاقة بالنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، إلا أنه سيكون مزعجًا لهجوم بايرن ميونخ في مركز الظهير الأيمن، مضيفة: «الأهلي هو بايرن ميونخ مصر، لكنه توج بألقاب أكثر من الفريق الألماني، إذ فاز بـ42 دوري و37 كأس مصر مقابل 30 دوري و20 كأس لبايرن ميونخ، مع الوضع في الاعتبار فارق القوة بين المنافسات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي حقق الثلاثية في الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخ القلعة الحمراء، وهو رقم قليل ما يتحقق.

وبالنسبة لصحيفة «أبندتسايتونع» قالت إن الأهلي يمتلك في حراسة المرمى محمد الشناوي، ووصفته بأنه أشهر لاعب في الفريق، ونجح في أن يقهر كافاني وسواريز مهاجما منتخب أوروجواي، عندما واجه الأخير مصر، في كأس العالم 2018 بروسيا، وفاز وقتها الشناوي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

الصحيفة أيضًا، تحدثت عن أحمد رمضان بيكهام، وقالت إن اسمه مجرد لقب وليس له علاقة باللاعب الإنجليزي نجم مانشستر يونايتد السابق.

عاجل