رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رئيس حقوق إنسان البرلمان»: فتح أبواب الكونجرس أمام الإخوان يخالف ميثاق الأمم المتحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهم النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، توم مالينوفسكي عضو مجلس النواب الأمريكي، بأنه فتح أبواب الكونجرس أمام جماعة الإخوان من خلال محاولة تشكيل مجموعة لمراقبة وضع حقوق الإنسان في مصر والسماح لهم بعقد جلسات إحاطة ومؤتمرات في مباني الكابيتول هيل.

وأكد "رضوان" أن ما يحدث يخالف ميثاق الأمم المتحدة، حيث لا يحق لأية دولة أن تتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر، ولأي سبب كان في الشئون الداخلية والخارجية لأية دولة أخرى.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مالينوفسكي يحاول ببساطة تمكين الجماعة الإسلامية الإرهابية في مصر لاستعادة لعبتها المخادعة القديمة على الرأي العام وصناع القرار الأمريكيين من خلال التظاهر بأنهم مجموعة من النشطاء السياسيين أو العاملين في المجتمع المدني للترويج لأجندتهم الإسلامية الجهادية.

‏‎وأضاف: "قررنا كبرلمانيين نمثل الشعب المصري بجميع طبقاته وطوائفه أن نطلق مبادرات إلى الكابيتول هيل لتذكير أعضاء الكونجرس، مثل مالينوفسكي، بأن العمل مع الإسلاميين السياسيين بشكل عام، وجماعة الإخوان بشكل خاص، سيضر في النهاية بالأمن القومي للولايات المتحدة، كما أنها تؤثر حاليًا على استقرار وأمن مصر والدول العربية الأخرى التي صنفت الجماعة على أنها منظمة إرهابية".

وتابع: "غنى عن الذكر أن جماعة الإخوان هي المظلة الأم لمنظمات حسم وجيش الإسلام وأنصار بيت المقدس، والتي صنفتها الولايات المتحدة وأوروبا على أنها منظمات إرهابية دولية".

عاجل