رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: لن نتأخر في إغلاق المساجد حال ارتفاع إصابات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أنه تم إصدار عدد من القرارات للتشديد على الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا المستجد في فروع الوزارة.

وقال آل الشيخ، خلال حديثه في برنامج "120" على قناة الإخبارية، اليوم الجمعة، إن الوزارة لن تتأخر في إغلاق المساجد في حال ازدياد حالات كورونا.

وكان آل الشيخ وجه بإيقاف الأنشطة الدعوية كافة وتحويلها عن بعد، وتحديد مدة مواقيت الصلوات وفتح المساجد، وذلك في إطار جهود الوزارة لحماية مرتادي المساجد، ومواكبة جهود الدولة في التصدي لجائحة كورونا وتسخير المنابر الدعوية لحماية الناس ونشر الوعي المجتمعي.

وتضمن التوجيه الالتزام بأن تكون مدة الانتظار بين الأذان والإقامة 10 دقائق عدا صلاة الفجر 20 دقيقة، وفتح المساجد مع الأذان وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق، وأن يكون فتح الجوامع لصلاة الجمعة قبل الأذان بـ30 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بـ15 دقيقة، كما تضمن التأكيد على أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع بألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة.

وشدد توجيه على ما تضمنته التعاميم السابقة التي تنص على إحضار جميع المصلين السجادة الخاصة بهم ولبس الكمامة وترك المسافة المعتمدة (متر ونصف) بين المصلين، وعلى اتخاذ الإجراءات النظامية بالتعاون مع الجهات المعنية بحق كل من يخالف ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

 

عاجل