رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 16 مليون جنيه .. افتتاح 3 مساجد جديدة في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت مديرية أوقاف بني سويف، اليوم الجمعة، 3 مساجد جديدة في مركزى اهناسيا وناصر، بعد تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد، ضمن خطة وزارة الأوقاف وطبقًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في إعمار المساجد والافتتاحات التي تتوالى، بتكلفة إجمالية قاربت 16 مليون جنيه.

وشملت المساجد الجديدة التى تم افتتاحها المسجد  الشرقي بقرية المسيد الأبيض التابعة لمركز إهناسيا ومسجد حفني بقرية المسيد الأبيض -  بمركز إهناسيا، ومسجد عبد الله سالم بقرية الزيتون فمركز ناصر.

وشارك النائب محمد سيد جنيدي عضو مجلس النواب والمحاسب علي يوسف رئيس مدينة ناصر في افتتاح مسجد عبد الله سالم بقرية الزيتون بمركز ناصر.

وقال  الشيخ صفوت  نظير وكيل وزارة الأوقاف، أن الافتتاحات تأتى من حرص وزارة الأوقاف على إعمار مساجد الله، فيما تقوم لجنة من مديرية أوقاف بنى سويف لمتابعة المساجد لمراعاة وتنفيذ الضوابط الاحترازية والتأكد من ضرورة ذهاب كل مصلى إلى المسجد متوضئًا ومصطحبًا السجادة الشخصية "المصلية" ومرتديًا الكمامة، والحرص على ضرورة الالتزام بعلامات التباعد.

وأكد "نظير" على أن الافتتاحات تأتى في إطار حرص وزارة الأوقاف على إعمار مساجد الله، فيما تقوم لجنة من مديرية أوقاف بنى سويف لمتابعة المساجد لمراعاة وتنفيذ الضوابط الاحترازية والتأكد من ضرورة ذهاب كل مصلى إلى المسجد متوضئًا ومصطحبًا السجادة الشخصية "المصلية" ومرتديًا الكمامة، والحرص على ضرورة الالتزام بعلامات التباعد.

وشدد وكيل أوقاف بني سويف على ضرورة التزام جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد بالمساجد، موجها مديري الإدارات بموافاته بأي مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة.
وأشار إلى ضرورة قيام كل إمام المسجد بالتنبيه على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية بذلك عند إقامة كل صلاة.







عاجل