رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده.. فاروق الفيشاوي ابن الأكابر الذي قضى عليه السرطان

نشر
مستقبل وطن نيوز

مسيرة حافلة بالعطاء في السينما والتلفزيون لفاروق الفيشاوي، جعلته من نجوم الصف الأول، وضعته بين كبار النجوم الأكثر حضورا على الشاشتين.

وبمناسبة ذكرى ميلاده يرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياة فاروق الفيشاوي:  

- ولد في مثل هذا اليوم عام 1952 بمحافظة المنوفية، لعائلة استقراطية وله ثلاثة إخوة ذكور وشقيقتين، كبيرهم "رشاد" والأصغر هو "فاروق".

- تولّى الأخ الأكبر تربية جميع إخوته بما فيهم فاروق بعد وفاة والدهم عام 1963.

- التحق بجامعة عين شمس وحصل على ليسانس الآداب ومن ثم فريق التمثيل الخاص بالجامعة.

- 1975 أول أدواره التلفزيونية في مسلسل "أرض النفاق" ثم فيلم "الحساب يا مدموزيل" عام 1976 كما ظهر في 1977 في مسلسل "الحب في طريق مسدود"، وفي 1978 كانت له مشاركات في فيلمي "بدون زواج أفضل" و"ثالثهم الشيطان".

- 1979 شهد غزارة مشاركاته وأثبت أهمية تواجده فظهر على التلفزيون المصري في "الوليمة، أبنائي الأعزاء شكراً، طائر الأحلام، وطيور بلا أجنحة"، وكانت مشاركته الأولى على مسرح مصر في مسرحية "طائر البحر".

- 1980 ظهر في السينما المصرية في "الباطنية" و"غدًا سأنتقم" و"عذاب الحب" و"فتوة الجبل" و"غاوي مشاكل" و"الأشجار تموت واقفة"، كما شارك في مسلسل "القضية 80".

-  1981 أبرز أعماله في السينما المصرية مع "عادل إمام" و"سعاد حسني" في فيلم "المشبوه" حيث حقق الفيلم نجاحًا غير مسبوقًا لجميع طاقم العمل عموماً وفاروق الفيشاوي الذي قام بدور "طارق" ضابط المباحث خصوصًا،

-  قدّم مسرحية "الدنيا مقلوبة" في العام ذاته، ومسلسل "الفتوحات الإسلامية"، "الأبرياء"، "صيام صيام"، و"ميراث الغضب".

- أهم أعماله في التليفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

- شارك في أكثر من 130 عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: "القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية".

- تزوج من الفنانة سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من خارج الوسط الفني.

- في أكتوبر 2018 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، إصابته بمرض السرطان، وهو ما أصاب الحضور بالصدمة.

- في فجر يوم الخميس 25 يوليو 2019، توفي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كان الفيشاوي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات الجيزة.

عاجل