رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: دعوة الرئيس السيسي لتعزيز الأخوة الإنسانية رسالة سامية هدفها نشر التسامح ونبذ التعصب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب، على أهمية الدعوة التي وجهها الرئيس السيسي للعالم بضرورة العمل على تعزيز الأخوة الإنسانية ونشر قيم السلام ونبذ التعصب.

وأشار خلال تصريح له اليوم، أن رسالة الرئيس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لـ "الأخوة الإنسانية"،  تحمل معانٍ سامية وتؤكد ضرورة أن تعود هذه القيم الأصيلة للسلام والتسامح وأن تغمر العالم كله.

وشدد حتة، أن هذه المناسبة الهامة تذكرنا جميعا بأهمية الحوار لفهم وتقبل الآخر، كما تذكرنا بأهمية تعزيز التعاون لنبذ التعصب والتصدي لخطاب الكراهية، كذلك العمل بقوة لنشر السلام ونبذ الفرقة والتصدي لدعوات الدم والعنف والإرهاب والتطرف التي يتبناها البعض.

وقال حتة، إن مصر وعلى مدى قرون طويلة علمت الإنسانية الحب والإخاء والسلام، عبر حضارة أصيلة وفنون لم يرى العالم مثلها على طول الزمن، طالبا بضرورة انتهاز الفرصة لتعزيز الأخوة الإنسانية ومحاربة جماعات الظلام ونشر التسامح وتعزيز قيم المواطنة بشكل محلي وإقليمي وعالمي.

وتابع عضو مجلس النواب، إن هناك صراعات كثيرة يموج بها العالم منذ عقود وآن الآوان لتجاوزها وانهاءها بمفاوضات وحوار واتفاقيات سلام وتسوية.

عاجل