رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشحات يكرر إنجاز رونالدو ورونالدينهو.. أرقام حققها الأهلي بعد الفوز على الدحيل بكأس العالم للأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق النادي الأهلي أرقامًا مهمة بعد الفوز الذي حققه الفريق الأحمر على نظيره الدحيل القطري في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، في دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية ويضرب موعدًا مع فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب الريان القطري.

ونرصد في التقرير التالي أهم الأرقام التي حققها الأهلي بعد فوزه على الدحيل القطري.

مواجهة بطل أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

أول الأرقام التي حققها الأهلي بعد فوزه على الدحيل القطري هي المواجهة الأولى التي ستجمعه بنظيره بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الأهلي بالبطولة، حيث لم يسبق وأن واجه المارد الأحمر أي فريق من أوروبا بكأس العالم للأندية.

حسين الشحات يكرر إنجاز رونالدو ورونالدينهو 

نجح حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي في تحقيق رقم قياسي في بطولة كأس العالم للأندية بعد الهدف الذي أحرزه اللاعب اليوم بمرمى فريق الدحيل وقيادة الفريق للفوز ومن ثم التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة.

الشحات أصبح أول لاعب مصري وإفريقي يسجل في كأس العالم للأندية بقميص فريقين مختلفين، حيث سجل مع العين الإماراتي الذي كان يلعب له من قبل في شباك الترجي التونسي في نسخة 2018، كما أحرز هدفًا بقميص الأهلي المصري أمام الدحيل القطري.

الشحات لم يكن اللاعب الأول الذي يسجل في مونديال الأندية بقميص فريقين مختلفين حيث سبقه نجوم كبار أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل بقيمص مانشستلر يونايتد في نسخة 2008 بشباك فريق جامبا أوساكا الياباني، وأيضا أحرز هدفًا بقميص ريال مدريد الإسباني في نسخة 2017 أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي.

وأحرز أيضا النجم البرازيلي رونالدينهو بقميص برشلونة الإسباني في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006 وكرر الأمر بقميص أتلتيكو مينيرو البرازيلي في نسخة 2013 في مرمى الرجاء المغربي.

موسيماني يحقق انتصاره الأول بالعرس العالمي 

أيضا رقم آخر حققه الأهلي بعد الفوز على الدحيل القطري بالنسبة للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي بعدما نجح موسيماني في تحقيق فوزه الأول كمدرب في مشواره بمونديال الأندية، بعدما فشل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي من قبل حينما كان مدربًا له في تحقيق أي انتصار بالبطولة العالمية التي شارك صن داونز في نسختها 2016، حيث خاض موسيماني في المونديال مباراتين، بعدما واجه فريق كاشيما إنتيلرز الياباني في ربع النهائي، وخسر بهدفين نظيفين، ثم تعرض للخسارة الثانية في المونديال أمام فريق جيونبك هيواندي موتورز الكوري الجنوبي، برباعية مقابل هدف، واحتل المركز السادس.

الأهلي يتأهل للدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه

صعد الأهلي إلى نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخة 2006، حينما تخطى فريق أوكلاند النيوزيلندي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذى حسمه الأحمر لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، لينجح فى حصد الميدالية البرونزية في هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.

ظهر الشياطين الحمر من جديد في نسخة عام 2012 والتي أقيمت في اليابان، حيث حصد الأهلي المركز الرابع في هذه النسخة، بعد أن تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلى بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكى 2-0.

عاجل