رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة زايد: هناك تحديات حقيقية تواجه القطاع الصحي.. ونستهدف تحسين المنظومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة: هناك تحديات حقيقية موجودة تواجه القطاع الصحي في مصر منذ عشرات السنين، ونسعى لتحسين المنظومة الصحية، مشيرة إلى أن كل نجع في مصر له أولوية.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، للتعقيب على ردود النواب بشأن بيانها عن أداء وزارتها الذي سبق وألقته على المجلس اليوم الخميس.

وأضافت زايد، أن أغلب ما ذكره النواب، من تحديات، يتعلق بالعنصر البشرى، مؤكدة أن المنظومة الصحية لابد أن تكون أكثر جاذبية للعنصر البشري.

وتابعت، حول عدد الأطباء، فهو ليس مسئولية وزارة الصحة، نظرا لأنه يرجع إلى قلة عدد الخريجين، وبالفعل تواصلنا مع وزير التعليم العالى، وتم زيادة نسبة الالتحاق بكليات الطلب على حساب كليات الصيدلة؛ لافتة إلى أنه لكي يكون هناك نتائج لذلك، فلن يكون قبل ست أو سبع سنوات.

وطالبت الوزيرة، بزيادة الحوافز للعنصر البشري، وندرك أيضا التحديات في بلدنا، موضحة أن التحديات نفسها موجودة في كل القطاعات، متابعة، وهذه التحديات ليست جديدة وأخدت الحكومة على  عاتقها بدء حلها بشكل مؤسسي وفتح فرص عمل أكثر في مصر.

وحول أجهزة الأشعة المقطعية، أوضحت نعمل على سد العجز بها، والسبب حاليا هو التأخير في التوريد ولكن الاعتمادات موجودة بالفعل، مؤكدة، استلما 17 جهاز وقريبا نستلم 30 جهاز، لأنه أصبح أمر أساسي جدا، خاصة وأننا مش عارفين كورونا هتنتهى أمتى.

عاجل