رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات جديدة من محافظ الجيزة بشأن مشروع تطوير شارع النيل السياحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مشروع تطوير شارع النيل السياحي بداية من كوبري عباس وحتى شارع مراد للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها.

ووجه المحافظ بضرورة مراعاة المظهر الجمالي لأعمدة الإنارة بشارع النيل السياحي ودهان الأسوار بالألوان الجمالية وبشكل موحد بالإضافة إلى تجميل أرضيات ورصيف المشاة وتقليم الأشجار والأفرع حتى لا تسقط على الممتلكات العامة والمواطنين.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء المختصة بضرورة فتح أي جراجات مغلقة بمسار شارع النيل لعدم التعدي على حرم الطريق العام بالانتظار الخاطئ للسيارات مما يسبب إعاقة مرورية شديدة لما للشارع من أهمية مرورية هامة بالإضافة إلى مراجعة تراخيص البواخر والعائمات بالتنسيق مع جهاز حماية النيل.

وشدد المحافظ على مراعاة إنشاء بالوعات صرف الأمطار وإزالة أي مواد قابلة للاشتعال متواجدة في محيط العائمات النيلية حفاظًا على سلامة المواطنين وأمنهم، وكذلك وجه بتهذيب وتقليم الأشجار الموجودة على النيل مع عدم التعرض للأشجار القديمة. 

وخلال الجولة قام المحافظ بمعاينة إحدى العائمات المتجاوزة الارتفاعات المحددة، مطالبًا بمراجعة التراخيص الممنوحة لها والتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة مع إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة للعائمات لحين مراجعة الالتزام ببنود الترخيص إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العائمات التي قامت بفتح أبواب وقامت بقص السور الحديدي على كورنيش النيل.

وشدد على الالتزام بتطبيق القرار الخاص بمنع وقوف وانتظار السيارات أعلى الأرصفة المخصصة للمشاة، موجهًا برفع بعض المكاتب الإدارية الخاصة بشركة المياه وتحجب رؤية النيل في مسار الأعمال.

وأثناء جولته الميدانية استمع المحافظ لشكوى مواطنه بحي الدقي من استغلال عددًا من السياس للمواطنين لتحقيق دخل مادى والتي وجه المحافظ خلالها رئيس حي الدقي بالتعامل الحازم ومنع استغلال السايس للمواطنين.

عاجل