رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تلتقي صيادي البحر الأحمر وتستمع لمطالبهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الخميس، مع عدد من الصيادين بالبحر الأحمر لبحث مشكلاتهم بمقر جهاز شؤون البيئة بمدينة الغردقة.

حضر اللقاء الدكتور تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر، وغريب صالح رئيس جمعية الصيادين، وشارك في الاجتماع عضوي مجلس الشيوخ عبد الرحيم كمال ومحمد سعيد الدابي وعدد من الجمعيات الأهلية المعنية بالبيئة.

وعرض غريب صالح رئيس جمعية الصيادين عددًا من المشكلات التي تواجه الصيادين، وتتمثل في ضرورة فصل منطقة السويس عن البحر الأحمر للثروة السمكية، خاصة وأن منطقة البحر الأحمر تضم 9 جمعيات للصيادين وتحمل الأعضاء مشقة السفر إلى محافظة السويس لإنهاء الأوراق، وهو ما يشكل عبء عليهم، مطالبًا بضرورة منع الصيد الجائر (السم - البنادق - الصيد بالكهرباء - الهبو).

كما طالب رئيس جمعية الصيادين من وزيرة البيئة بالسماح بقارب نجاة مع فلوكة الصيد مع ضرورة عمل فنارات وعلامات إرشادية لمناطق الشعاب المرجانية وعمل شمندورات بحالة بلاستيكية.

واختتم رئيس جمعية الصيادين بطلبه من الوزيرة بضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية بإيقاف قرارات منع الصيد من قبل هيئة الثروة السمكية في المواسم، مطالبًا بتخصيص حلقة السمك بمنطقة السقالة بمدينة الغردقة لجمعية الصيادين خاصة وأن هناك قرار سابق في هذا الشأن.

ووعدت الوزيرة بالعمل على دراسة هذه المطالب والعمل على حلها والتنسيق مع وزارة الزراعة، وطالبت مسؤولي المحميات والبيئة بعمل علامات إرشادية أمام مناطق الشعاب المرجانية.

عاجل