رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة ورياح رملية تضرب بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت محافظة بني سويف منذ قليل، حالة من الطقس السيء، حيث هطلت أمطار غزيرة على أغلب قرى ومدن المحافظة لمدة تراوحت من 10 إلى 20 دقيقة، كذلك هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة.

كما شهد مركزي ناصر والواسطى شمال المحافظة، وعدة قرى بالجانب الشرقي من النيل، موجة من الأمطار الغزيرة التي استمرت لمدة 30 دقيقة، ما تسبب في غرق الشوارع.

ورفعت محافظة بني سويف، درجة الاستعداد والطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة، بداية من اليوم وحتى غدًا الجمعة، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين حال حدوث أي تداعيات ناتجة عن موجة الطقس السيء المتوقعة، والتدخل الفوري تجاه حلها او رفع الخطر.

ووجه اللواء مهندس أحمد محمود صحصاح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، برفع درجة الاستعداد التام لمواجهة أي أمطار محتملة خلال فترة الطقس السيء المتوقع حدوثها اليوم وغدًا طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد رئيس شركة مياه بني سويف خلال تصريحات صحفية له، اليوم، على جاهزية جميع المعدات والسيارات وفرق الطوارئ والأزمات بالشركة للتعامل الفوري مع أي أمطار، حيث تم الدفع بسيارات الكسح من خلال تمركزات على مختلف المحاور الرئيسية بجميع مدن ومراكز المحافظة، مشددًا على مراجعة أماكن تمركزات المعدات، مع رؤساء الأفرع والاستعداد بالتنسيق مع غرفة عمليات الشركة والمحافظة والأجهزة التنفيذية المعنية.

وأكد على رفع درجة التأهب بالخط الساخن ومراكز خدمة العملاء، والتنسيق بين غرف طوارئ الشركة بالمراكز وغرف عمليات الشركة والجهات المعنية، وانتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية وفرق التطهير وفرق متابعة المحطات على جميع مواقع العمل حسب أولوية المواقع.








عاجل