رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة و محافظ البحر الأحمر يبحثان سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد و محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بالمحافظة من أجل دعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحي مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية لنا وللأجيال القادمة ،من خلال تنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية وتطوير نظم إدارة المحميات الطبيعية بالمحافظة.
واتفقت وزيرة البيئة مع محافظ البحر الأحمر - خلال الاجتماع عقد اليوم الخميس لمتابعة خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بالمحافظة بحضور عدد من القيادات المعنية بالوزارة والمحافظة - على البدء فى الإعداد لإطلاق انواع مختلفة من السياحية البيئية وخلق مقاصد جديدة لها بالمحافظة و الترويج لها عالميا ضمن حملة إيكو إيجيبت الترويجية.
كما اتفق الطرفان على أهمية تنفيذ الاشتراطات البيئية بالمشروعات السياحية للحفاظ على البيئة البحرية والشعاب المرجانية للحفاظ على سلامة الأنظمة البيئية ومنع الممارسة العشوائية للأنشطة والذي يضمن حماية البيئة البحرية و جودة المنتج السياحي.
ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية التنسيق بين قطاعي البيئة والسياحة لوضع معايير واشتراطات بيئية للأنشطة السياحية باعتبارها أهم المحاور تأثيرا على البيئة البحرية والشعاب المرجانية مع توفير الدعم الفني للمستثمرين للتأكيد على أن التوافق البيئي فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب لجميع الأطراف على المستوى الاقتصادي والبيئي.
وأشادت الوزيرة بالتعاون بين وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر وجمعية هيبكا في إدارة منطقة صمداى بمحمية وادي الجمال كأحد نماذج مشاركة الإدارة البيئية مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية البيئة، مما أسفر عن نتائج إيجابية في حماية المنطقة وتميزها سياحيا مع الحفاظ على استدامة مواردها، مؤكدة التزام الوزارة بتقديم الدعم الفني للمشروعات لتحقيق التوافق بين الجوانب الاقتصادية والبيئية بالمحافظة.
وبدوره، أشاد محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي بتعاون وزيرة البيئة المستمر والتنسيق المتواصل بين الوزارة والمحافظة، مثنيا على جهودها لتطوير العمل البيئي وجعله فرصة حقيقية للتنمية، وخاصة أنشطة دعم السياحة البيئية.
وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن المحافظة تتعاون بشكل مستمر مع جمعية هيبكا، والعديد من منظمات المجتمع المدني لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، والعمل على تغيير سلوكيات المواطنين.

عاجل