رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السويس تتسلم 5 سيارات إسعاف جديدة لتدعيم منظومة الصحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلمت محافظة السويس، 5 سيارات إسعاف الجديدة لتدعيم قطاع الصحة، اليوم الخميس، امام مبنى ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان ، نائب المحافظ و خالد سعداوى السكرتير العام والدكتور أحمد البرعي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد طنطاوى مدير فرع هيئة الإسعاف بالسويس.

وأكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تدعيم منظومة الصحة بالسويس ، مشيرا الي منظومة الصحة تسير في الطريق الصحيح وخلال الفترة القادمة يتم تكثيف الأعمال للانتهاء من مستشفي التامين الصحي الجديد بمدينة 24 اكتوبر بحي فيصل بتكلفة 1.8مليارجنية وعدد من الوحدات الصحية التي يتم تطويرها وإنشاءها استعدادا لاستقبال منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة الي انه يتم استكمال أعمال انشاء المستشفى الجامعي بمنطقة الكوثر بحي عتاقة لتصبح إضافة  مع تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب في السنوات القليلة القادمة لتدعيم المستشفيات بالكوادر الطبية في جميع التخصصات.

وأكد أن القيادة السياسية  تدعم بقوة منظومة الصحة وان المحافظة مستمرة في دعم الأطقم الطبية والمنشات الصحية بالأجهزة الجديدة ، حيث تم توفير عدد 32 جهاز تنفس صناعي و117 سرير رعاية مركزة و60 سرير رعاية متوسطة ، بدعم من صندوق الخدمات والتنمية بمحافظة السويس.

وشدد على وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومدير فرع مرفق الإسعاف، بعمل خريطة لتوزيع عدد 78 سيارة اسعاف من خلال خطة انتشار للسيارات لتأمين الخطوط الداخلية ومحاور الطرق السريعة الجديدة التي تربط محافظة السويس بمحافظات جنوب وشمال سيناء والقاهرة والإسماعيلية والبحر الأحمر والعاصمة الإدارية.

وأكد الدكتور طنطاوي، أن السيارات الجديدة مجهزة بأحدث الوسائل الطبية الحديثة وتشمل جهاز تنفس صناعي وجهاز صدمات وجهاز تثبيت الكسور وقياس نسبة الأكسجين والضغط والعلامات الحيوية وجهاز حاسب آلي.











عاجل