رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يطالب بإنشاء مجلس أعلى للقناطر: يزورها ملايين السائحين

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب النائب إبراهيم عويس، عضو مجلس النواب، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بالاهتمام بمدينة القناطر الخيرية، مشيرًا إلى أنها تتميز عن كل الأماكن السياحية في مصر، لقربها من القاهرة ويزورها ملايين السائحين سنويا، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتطوير كباري محمد علي، التي يتم تطويرها على مراحل، وتعاني العديد من المشاكل.

وطالب عويس، في تعقيبه على كلمة وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بإنشاء مجلس أعلى للقناطر، وعودة شرطة السياحة والآثار، وإقامة فندوق بالقناطر الخيرية.

ومن ناحيته، طالب النائٔب محمد لبيب، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بالاهتمام بمدينة أخميم، مؤكدا أنها عائمة على الآثار، وفقا لتصنيف علماء الآثار.

واستعرض "لبيب" أهم الآثار الموجودة داخل المدينة، فهي تحتوي على آثار فرعونية وقبطية وإسلامية، ولكن الحكومة المصرية لم تلتفت لها كما يليق، فمنذ فترة بدأت الحكومة الاهتمام باكتشاف بعض الآثار، ولكن توقفت بعد ذلك.

كما طالب النائب، بالاهتمام بآثار مدينة سوهاج، خاصة وأن موقع وزارة السياحة، لم يستعرض سوى 8 مواقع فقط، من آثار محافظة سوهاج.

 

عاجل