رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«احتجزته أسرته داخل غرفة مغلقة».. محافظ بني سويف يتدخل لتوفير رعاية صحية لمريض نفسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تدخلت وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة بني سويف، لرعاية مريض نفسي محتجز داخل غرفة مغلقة داخل منزل أسرته بقرية بني محمد التابعة لقرية أنفسط بمركز الواسطى شمال بني سويف.

ورصدت وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة بني سويف، نشر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا يتضمن احتجاز أسرة لأحد أبنائها "شاب مريض" داخل غرفة بمنزل أسرته.

وكلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، ببحث الموضوع وإعداد تقرير وافٍ بما تم من إجراءات حيالها.

 وقالت مها حميدة رئيس وحدة حقوق الإنسان، إنه فور تكليف المحافظ في هذا الشأن، تم التنسيق مع الوحدة المحلية والجهات المختصة لسرعة بحث الموضوع والوقوف على ملابسات وتفاصيل الواقعة، واتخاذ اللازم من الإجراءات والخطوات المطلوبة لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية للمواطن المذكور الذي يقيم بإحدى قرى مركز الواسطى، حيث تبين أنه عقب الذهاب إلى منزل الأسرة الذي يتكون من 3 طوابق، وأن عدد أفرادها  4 أفراد، أصغرهم المواطن المذكور "خ. م . إ "البالغ من العمر 33 سنة"، وأن الأسرة تمتلك مساحة فدانين أرض زراعية.

 وتبين من المعاينة أن المواطن "مريض نفسيا" وفي وضع اجتماعي وصحي يتطلب التدخل السريع؛ خاصة وأنه محتجز داخل غرفة مغلقة غير صالحة للمعيشة، وعلى الفور تم فتح باب الغرفة، ورفع القمامة المتواجدة داخلها، وتوفير مستلزمات المعيشية من ملابس وأغطية؛ بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، فضلا عن استدعاء أحد الأطباء لتوقيع الكشف الطبي على الشاب، وتوفير العلاج اللازم لحالته الصحية، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولى الجمعية الأهلية على قيام الجمعية بأعمال تشطيب وبياض ودهان سكن المريض، وإنشاء حمام صحي آدمي، وتوفير المستلزمات الأساسية للمعيشة، مع التأكيد على مسئولى حقوق الإنسان والوحدة المحلية لمتابعة الحالة، والتأكد من توافر الرعاية الاجتماعية والصحية لها باستمرار.

عاجل