أعربت ميتلد روسلر مديرة مركز التراث العالمي باليونسكو، التي تزور مصر حاليا، عن إعجابها بالمتحف المصري الكبير وتصميمه، وواجهته الفريدة.. مشيدة بما يقوم عليه المتحف من ابتكارات وأفكار مميزة.
جاء ذلك خلال زيارتها والوفد المرافق لها للمتحف الكبير، حيث كان في استقبالها اللواء مهندس عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف، والدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف.
وتضمنت الزيارة جولة داخل معامل مركز ترميم الآثار، وميدان المسلة المعلقة، والبهو العظيم؛ حيث تمثال الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى الدرج العظيم، وما يعرض عليه من آثار ضخمة، إلى جانب قاعتي الملك توت عنخ آمون.
وأهدى اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف، مديرة مركز التراث العالمي باليونسكو وأعضاء الوفد الزائر، قطعا فنية مميزة من المشغولات اليدوية التي تحمل شعار المتحف، والتي برع في إنتاجها مركز الفنون والحرف اليدوية التابع للمتحف المصري الكبير.
وحرصت مديرة مركز التراث العالمي باليونسكو على تسجيل إعجابها بالمتحف، حيث دونت في سجل كبار الزوار، كما أعرب الوفد المرافق لها عن إعجابه بالآثار المصرية المعروضة به، وبكافة ما شاهده من إنجازات في سياق هذا المشروع الضخم، الذي أصبح العالم يترقب افتتاحه.