رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثلوج تتساقط على مدينة سانت كاترين.. والأمطار الغزيرة تضرب جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مدن محافظة جنوب سيناء، تساقط أمطار غزيرة، فيما تساقطت الثلوج على قمة جبل موسى بمدينة سانت كاترين.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد تساقط ثلوج خفيفة فوق قمم الجبال، ومن المقرر أن تظهر بوضوح مع أول ضوء من صباح اليوم، وقد تتعرض للذوبان بمجرد شروق الشمس.

وتوقع رئيس مدينة سانت كاترين حدوث سيول بسيطة نتيجة ذوبان الثلج، مؤكدًا أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى ونشر معدات الحملة الميكانيكية في مناطق إحداثيات السيول.

وأشار رئيس المدينة إلى أن هذا العام سيكون عامل جذب كبير للسياح من داخل وخارج مصر، خاصة أن تساقط الثلوج بدء بالفعل على قمة جبل موسى أعلى قمة جبلية في مصر، ويعد هذا مهم وتاريخي للسياح حيث تغطى الثلوج المدينة وتحولها  إلى قطعة بيضاء خاصة قمم الجبال، لا سيما فوق جبل موسي.

تتوافر جميع عوامل عدم الاستقرار في طقس الخميس، حيث تتساقط الأمطار بغزارة علي مناطق متفرقة يصاحبها البرق والرعد وتنشط الرياح على جميع المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب البلاد، كما تنخفض درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا لتتكون حالة من حالات عدم الاستقرار تكون الثمة الغالبة بها هو قوة الحمل الحراري، تتمثل الحالة الجوية في، تكون الامطار غزيرة يصاحبها البرق والرعد تصل إلى حد السيول على سيناء والثلوج على جبال سانت كاترين. 
عاجل