رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال ساعات.. تحذيران من النصب «أون لاين»: «ذهب وبنوك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحذيران تم إطلاقهما دون سابق ترتيب بين قطبي الاقتصاد "الذهب والعملات"، نظرًا للنصب الذي يسود بين المواطنين من خلال أشخاص وهميين.

بالأمس أطلق البنك الأهلي المصري، تحذيرًا لعملائه من عدم منح بياناتهم السرية لأي شخص أو جهة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ ولم تكد تمر ساعات على هذا التصريح؛ حتى قامت شعبة الذهب بدورها بتحذير المواطنين من نفس السبب.

على صفحته بوسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال البنك الأهلي: "متصدقش حد بيطلب بياناتك السرية الخاصة أون لاين، ومتديش بياناتك الشخصية أو بيانات حساباتك أو بطاقاتك البنكية لأي شخص أو أي جهة على وسائل التواصل الاجتماعي".

كما أرفق بهذا البوست فيديو يُبين كيفية حماية الشخص لبياناته الشخصية.

لم تغب شعبة الذهب، أيضًا، عن تحذير المواطنين من ذات الأمر، حيث حذر إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، من محلات وهمية للذهب تحاول إيهام المواطنين بالتجارة في المصوغات "أون لاين".

ونشر واصف، محادثات لكيان الوهمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي "واتساب وفيسبوك"، تتحدث عن ذهب للبيع أون لاين بالتقسيط.

ونفى صاحب أحد محلات المصوغات الذهبية، صلته بمحل وهمي يحمل اسمه عبر منصات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن صاحب هذا "الأكونت" محتال، نافيًا أي صلة به وأنه لا علاقة له بصاحب هذه الصفحة الوهمية.

وفي هذا السياق، قال إيهاب واصف، نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة المجوهرات والمصوغات في الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إنه سبق وحذر من النصب في الذهب عن طريق البيع "أون لاين".

وقال واصف، في تصريحات صحفية سابقة: "سبق وأن حذرنا المستهلكين- مرارًا- من بيع الذهب أون لاين؛ ولكن دون جدوى".

عاجل