رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: الدولة اقتحمت ملف العشوائيات الشائك بفضل توجيهات الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مصر تشهد طفرة ونهضة عمرانية في ظل إنشاء مدن ومجتمعات جديدة وتطوير للمناطق العشوائية والبنية التحتية ومشروعات الطرق.

وأكد أن الوزارة تعمل من خلال أسس استراتيجية واضحة، بين إنشاء مدن جديدة وتطوير المدن القديمة الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع إلى بياني وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أدائهما لتنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018- 2020).

وأوضح الوزير أن الدولة اقتحمت ملف العشوائيات الشائك الذي عانت منه الدولة لعقود، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

‫وكشف وزير الإسكان أن عدد المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية وصل إلى 357 منطقة، بها 221607 وحدات سكنية، وتم الانتهاء من تطوير عدد كبير منه وجار تطوير مناطق أخرى، وتبلغ التكلفة التقديرية لمشروعات التطوير 31 مليار جنيه.

أما عن الأسواق العشوائية فأكد أنها تشمل 1105 أسواق، تضم 306313 وحدة سوقية، حيث تم الانتهاء من تطوير عدد من الأسواق وجارى تطوير المتبقي، موضحًا أنه تم تسكين حوالي 60 ألف وحدة سكنية من أهالي العشوائيات، التي تم تنفيذها على أعلى مستوى يليق بالمواطن.

عاجل