رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني يفجر مفاجأة بشأن إمكانية رحيله عن الأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

فجر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مفاجأة كبيرة بعدما ألمح إلى إمكانية رحيله عن الأهلي وانتقاله للعمل في أوروبا، كأول مدرب من القارة السمراء ينتقل للعمل هناك.

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة " CNN" ردًا على سؤال إمكانية العمل في أوروبا :" بالتأكيد هناك احتمال للعمل في أوروبا، يجب أن نكون واقعيين ونقول أن أوروبا لا تمتلك العديد من المدربين الأفارقة".

أوضح موسيماني أن أوروبا ليس لديها العديد من المدربين الأفارقة ولا أريد أن يتحول الأمر إلى سياسة واللعب بالمشاعر، لكن يجب قول الأشياء كما هي، وأعتقد أن الطبيب الجنوب أفريقي هو نفس الطبيب الموجود في أوروبا وأيضًا المهندس المعماري، لذلك لا أفهم متى يتعلق الأمر بكرة القدم؟، لماذا ينظر إلى هذه الأشياء بشكل مختلف؟".

وأوضح: "لا يمكنك إخباري بكل هؤلاء اللاعبين الكبار الأفارقة الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا ويعيشون هناك ولا يمكن لأي منهم الحصول على فرصة تدريب، هذا كل شيء".

وأشار: "ربما في الأجيال المقبلة تتغير بعض الأشياء، لكن أولًا، يجب أن تقبل أوروبا وتعطي الفرص للأفارقة على الأقل الذين ولدوا هناك، قبل أن تتمكن من الحديث عن حصول المدرب الأفريقي على فرصة، لذا فإن الطريق ليس سهلًا، الطريق طويل".

واختتم: "لا يمكن التقليل أبدًا من أي شخص أسود في جنوب أفريقيا يأتي من بلده، لقد أصبحت مدربًا للأهلي بعد أكثر من 100 عام كأول مدرب أفريقي ذو بشرة سمراء".