رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: الأجهزة الأمنية لديها الإمكانيات الكاملة لمواجهة التحديات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن الأجهزة الأمنية في العراق، لديها الإمكانية الكاملة لمواجهة التحديات، داعيا المؤسسات الأمنية بضرورة الاهتمام بمنتسبيها، وأن تقوم بتدريبهم وحمايتهم.

وقال الكاظمي، خلال إجتماعه بأعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية اليوم الأربعاء: إنه منذ اليوم الأول لتأسيس هذا النظام، لعبت بعض القوى دوراً أدى الى أن يكون العراق ساحة لتسوية حسابات.

وأشار إلى أن هذا هو "سبب خسائر كثيرة لأولادنا وأهلنا، حيث عاش العراق سنوات من حرب استنزافية خسرتنا الكثير، ولم تكن هناك حرب أهلية في العراق، بل كانت هناك جماعات حاولت أن تصنع أوهاما، وخطفوا عناوين دينية وقومية ليستغلوها في أجندات سياسية ضد العراق".

وأضاف "الحرب استنزفت منا الكثير، وكانت السبب الرئيس وراء الأزمة الاقتصادية، حيث لم نستطع أن نبني أنفسنا طوال السنوات الماضية لأننا انحصرنا في زاوية واحدة".

وتابع أن "الدم العراقي يجب أن يكون غاليا، كفى دماءً فحين أزور وادي السلام قلبي يتفجر غصة، دماء شبابنا دماء عزيزة علينا، شبابنا لديهم شغف بحب الوطن، الموت عندهم رخيص من أجل محاربة الجماعات الإرهابية، ولكن يجب أن نحميهم بقوانين وإجراءات وتدريب ودعم، ولا نسمح بتعرضهم لخطر يمكن تجنبه بالتدريب والإجراءات والخطط"، مؤكدا على ضرورة اهتمام المؤسسات الأمنية بمنتسبيها، وأن تقوم بتدريبهم وحمايتهم؛ ومن ثم تقدم لهم الرعاية الاجتماعية الكريمة، مشيرا إلى وجود تلكؤ وعدم كفاية في هذا المجال، فأجهزتنا الأمنية تحتاج الدعم منكم وإسنادكم".

عاجل