رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تحتفل بأول موسم لحصاد محصول البطاطس ببني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت شركة "بيبسيكو مصر" بالتعاون مع هيئة "كير" الدولية بأول موسم لحصاد البطاطس بمحافظة بني سويف، ضمن برنامج "عايشين بخيرها" الذي أطلقته شركة "بيبسيكو" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في برنامج " فرصة" وهيئة كير الدولية بهدف تمكين المرأة الريفية ودمجها في سلسة القيمة الزراعية وتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي إطار الاحتفالية، أعرب الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي ومسئول برنامج "فرصة" عن سعادته بهذه الشراكة.

وقال الشبراوي إن الوزارة تنتهج استراتيجية التمكين الاقتصادي كتوجه أساسي نحو تحسين جودة حياة المجتمعات المحلية كما أن الوزارة تدعم الأسر الأولى بالرعاية ليس فقط من خلال الدعم النقدي ولكن أيضاً من خلال توفير فرص عمل وتأهيلهم لتلك الفرص لتعظيم ثمار عملهم.

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعي أدرجت التمكين الاقتصادي في كافة برامجها، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى بذل الجهود نحو تعزيز الخدمات غير المالية إلى جانب الخدمات المالية، ويشمل ذلك التدريب والتأهيل لسوق العمل والمساهمة في توفير ودعم وسائل الإنتاج، وفتح فرص التسويق.

وأكد الشبراوي على أن مصر لديها فرص كبيرة متاحة نظرًا لتنوع نشاطاتها الاقتصادية وحجم السكان ونسبة الشباب الكبيرة التي يجب استثمار طاقاتها في فرص عمل، موضحا أن الشراكة مع منظمة "كير" وشركة "بيبسيكو مصر" تأتي كجزء من جهود الوزارة لتوسيع وتعزيز التعاون مع المنظمات الوطنية والدولية للمساهمة في دعم فرص الدخول إلى العمل الحر وزيادة القدرة على الوصول إلى وظائف لائقة بأجور مستدامة، مضيفا أن البرنامج يستهدف بشكل أساسي أفراد الأسر من مستفيدي برنامج التحويلات النقدية المشروطة "تكافل وكرامة" وذوي الإعاقة.

وحضر الاحتفالية محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو مصر والدكتور حازم فهمي مدير هيئة كير الدولية بمصر والفنانة إنجي المقدم، سفيرة برنامج "عايشين بخيرها"، حيث قاما برصد ومتابعة نتائج البرنامج على أرض الواقع ومدى تأثيره على حياة السيدات الريفيات وأسرهن وعلى إنتاج أراضيهن الزراعية، كما قاما بالاستماع إلى قصص نجاح السيدات وتجاربهن خلال الأنشطة الخاصة بالبرنامج.