رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيان برلماني لـ وزير المالية: هيبة أعضاء هيئة التدريس يرثى لها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم الدكتور  خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببيان عاجل لوزير المالية، بشأن تدني أجور أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

وقال "بدوي"، في بيانه: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكبر الداعمين للمعلمين، ونادى بتحسين أوضاعهم، خاصة وأننا لدينا 1,4 مليون معلم، يعانون من تدني الأجور، لافتا إلى أن وجود أساسي للأجر وأساسي للاستقطاع يمثل مشكلة كبيرة.

وأضاف أن أساسي الأجر، ثابت منذ30 يونيه 2015، بينما أساسي الاستقطاع، حتى 30 يونيه 2020، مؤكدًا أن المعلم أصبح بينهما، لا يستطيع أن يجد لقمة العيش ولا يستطيع الإنفاق على أسرته، متابعا: "حتى هيبة أعضاء هيئة التدريس يرثى لها".

وتابع "كنت الأول على دفعتي 4 سنوات، وعملت معيدا بالجامعة، وحصلت على راتب 2200 جنيه، ومطلوب أن يكفيني ذلك المبلغ، وملزم بارتداء ثياب جيد، وانتهي من الدكتوراة والماجستير خلال 10 سنوات"، مشيرا إلى أنه أنفق من جيبه للحصول على الماجستير والدكتوراة، 160 ألف جنيه، وإجمالي ما يتقاضاه 5 آلاف جنيه، بعد 13 عاما عضوا في هيئة التدريس، وهذا أمر غير عادل -حسب قوله-.

وتساءل: كيف تحاسبني على أساسي 2015 بإجمالي 264 جنيها، وتستقطع معاش متغير 565 جنيها بعد 13 سنة خدمة، منوها، بأن أحد أعضاء هيئة التدريس توفي، وتحصل أسرته على معاش 850 حينها.

وطالب النائب، وزير المالية ، بضرورة العمل على تحسين أجور أعضاء هيئة التدريس تنفيذا للتكليفات الرئاسية.

عاجل