رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: توجيهات الرئيس السيسي جنبت المواطن أزمة نقص السلع خلال جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب طارق سعيد حسانين، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: إن النظرة المستقبلية للرئيس عبد الفتاح السيسي، جعلت المواطن لا يشعر بأي أزمة للسلع الاستراتيجية خلال جائحة كورونا.

وأضاف في تصريحاته اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي، وجه الحكومة بشراء السلع الاستراتيجية وخصوصا القمح؛ لتجنب ارتفاع أسعارها خلال جائحة كورونا، موضحا أن القمح زاد سعره خلال الجائحة أكثر من 1000 جنيه للطن ومع وجود مخزون استراتيجي ورصيد يكفي لأكثر من 6 أشهر، جعلتنا لا نحتاج للشراء خلال هذه الفترة.

وتابع أن المواطن لم يشعر بأي نقص للمواد الغذائية خلال جائحة كورونا ولا بارتفاع في الأسعار وهذا بفضل توجيهات الرئيس السيسي ونظرته المستقبلية للأزمة.

وأشار إلى أن إصرار القيادة السياسية على تنظيم كأس العالم لكرة اليد يؤكد أن هناك دولة قادرة على مواجهة التحديات وأصعبها وهي فيروس كورونا، مؤكدا أن مصر دائما وأبدا وبفضل قيادتها وشعبها العظيم تكون نموذجا يحتذى به في خطة مواجهة الأزمات.

وفي تعليقه على بيان رئيس مجلس الوزراء والوزراء أمام النواب، أشاد حسانين بالمجهودات التي تقوم بها الحكومة وخصوصا في النواحي الاقتصادية في ظل كورونا، مؤكدا أن الاقتصاد المصري أصبح محل أنظار وتقدير من قبل المؤسسات الاقتصادية العالمية.

وشدد على ضرورة استثمار أموال الحكومة والاستفادة منها في تحقيق المزيد من التنمية المستدامة. لافتا إلى أن بيان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة رصد أموالا طائلة في الوقف التابع للوزارة ويجب استغلال ذلك.

ونوه بأن اللجنة الاقتصادية ستكون عونا لخطة الحكومة الاقتصادية وستعمل على دعمها وتقويمها ، موضحا أن اللجنة شريك أساسي في تحقيق التنمية بالدولة لأننا جميعا شركاء في هذا الوطن.

وحول التركيبة السياسية التي يوجد عليها مجلس النواب في فصله التشريعي الثاني، قال حسانين: إن التنوع أساس النجاح والرقي للعمل التشريعي والرقابي والتنظيمي، مؤكدا أن المجلس يمتلك خبرات ستكون في خدمة الوطن وتعمل على رقيه وتطويره.

وأشاد بتجربة شباب تنسيقية الأحزاب والشباب السياسين، مؤكدا أن هذه النخبة من الشباب تمتلك رؤية مستقبلية ناجعة وعازمة على تحقيق التقدم والرقي لهذا البلد العظيم.

ولفت إلى أن هؤلاء الشباب هم نتاج مؤتمرات الشباب التي أقامها الرئيس السيسي ، مؤكدا أن الرئيس أعطى هؤلاء الشباب الثقة وهم استغلوا دعمه للشباب.

وثمن قرار الرئيس السيسي، بشأن تطوير القرى خلال 3 سنوات، منوها إلى أن الرئيس السيسي يعمل على تحقيق حياة كريمة للمواطن وهذا أساس من أسس حقوق الإنسان.

وأكد أن مجلس النواب سيكون بجانب القيادة السياسية وكافة أركان الدولة من أجل إنجاح هذه التجربة وسيعمل على توفير كل السبل من أجل تطوير القرى كما وعد الرئيس السيسي.