رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس في المحلة الكبرى بتكلفة 16.5 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بجولة افتتاحات شملت افتتاح 3 مدارس جديدة بمركز المحلة الكبرى.

بدأت الجولة بافتتاح مدرسة راغب نخلة الابتدائية بمركز المحلة الكبرى والتي تقع على مساحة 2050 متر مربع، وتتكون من 5 أدوار وتحتوي على 9 فصول، و2 فصل رياض أطفال، غرفة مصادر، مكتبة، غرفة مجالات، غرفة مدرسين، غرفة كمبيوتر، غرفة مصادر، غرفة تحضير، معمل مطور، غرفة طبيب، غرفة أخصائي، ومصلى بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين و134 ألف جنيه.

كما افتتح المحافظ مدرسة عزبة الخزان للتعليم الأساسي والتي تقع على مساحة 2100 متر مربع، وتتكون من 3 أدوار تحتوي على 9 فصول، و2 فصل رياض أطفال، غرفة كمبيوتر، غرفة مصادر، غرفة مجالات، مكتبة، معمل مطور، غرفة تحضير، غرفة أخصائي اجتماعي، غرفة طبيب، غرفة مدرسين وغرفة إدارة بتكلفة قدرها 6 ملايين جنيه. 

واختُتِمَت الجولة بافتتاح المبنى الإضافي بمدرسة كفر العبايدة الابتدائية المشتركة، والذي يتكون من 5 أدوار ويحتوي على 12 فصلًا، و2 فصل رياض أطفال، غرفة مصادر، غرفة كمبيوتر، غرفة مجالات وغرفة إشراف، بتكلفة إجمالية 4 ملايين و500 ألف جنيه. 

كما شدد المحافظ على ضرورة التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراء أعمال التطهير والتعقيم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. 

يُذْكَر أن محافظ الغربية قام بافتتاح 19 مدرسة تحتوي على 292 فصلًا بتكلفة إجمالية 105 ملايين و923 ألف جنيه بمراكز (طنطا، بسيون، قطور، زفتى، السنطة، كفر الزيات والمحلة الكبرى) منذ بداية عام 2021. 

رافق المحافظ خلال الافتتاحات المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية.

عاجل