رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الطقس السيئ خلال الـ72 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن الطقس سيشهد حالة من التقلبات الجوية خلال الـ72 ساعة القادمة، لافتًا إلى أنه رغم استمرار ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري وسطوع الشمس لفترات طويلة إلا أن هناك موجة من عدم الاستقرار.

وأشار "شاهين"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء- إلى أن موجة عدم الاستقرار ستشمل السلوم، ومطروح، والضبعة، وستمتد إلى الإسكندرية، ومناطق من سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث ستشهد هذه المناطق من متوسطة إلى غزيرة.

ونوه بأن سيناء ستشهد سيولًا، وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر، فضلا على أنه سيكون هناك نشاط في الرياح وهو ما سيزيد شعورنا ببرودة الطقس، لافتا إلى أن درجة الحرارة يومي الخميس والجمعة ستتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة الوضع، واتخاذ اللازم لمواجهة موجة الطقس السيىء، كاشفا أن موجة عدم الاستقرار سببها وجود فرق في درجات الحرارة يصل إلى 40 درجة بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض، منوها بأنه اعتبارا من السبت ستتحسن الأحوال الجوية.

عاجل