رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الوزراء: مبادرة «حياة كريمة» تستهدف تحسين حياة 58 مليون مواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يتم تنفيذها بسواعد ومواد خام مصرية.

وأوضح سعد - في اتصال هاتفي لقناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء - أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تحسين حياة 58 مليون مواطن مصري أي سيستفيد من هذه المبادرة ما يعادل أكثر من نصف سكان الجمهورية، ولذلك رئيس الوزراء يعمل على عقد اجتماعات يوميا لدفع الإطار الزمني للتنفيذ والاتفاق على الخطوات العريضة لتنفيذ هذه المبادرة والتي ستشمل تطوير 175 مركزًا في المحافظات بالقرى التابعة لهم، مقسمة على ثلاث مراحل وعلى مدار 3 سنوات.

وأكد أن التطوير سيرفع جودة الحياة في قرى مصر، لاسيما فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي، التي وصلت حتى الآن في قرى الجمهورية إلى 38%، بعد أن كانت النسبة 12% حتى عام 2014 أي أنه تم تنفيذ 26% من الصرف الصحي في قرى مصر خلال 6 سنوات.

وتابع قائلا "سيتم تغطية كل القرى المصرية بشبكات الصرف الصحي خلال 3 سنوات مع انطلاق المشروع القومي لتطوير القرى.. ومن فوائد مشروع تطوير القرى أيضا زيادة قيمة الأصول في القرى بشكل كبير، بجانب تحسين مستوى المعيشة، وتوفير فرص عمل لأبناء القرى من خلال العمل في هذه المشروعات، باعتبار أن العمالة ستكون جميعها محلية، أما القيمة الثالثة للمشروع فهي إضافة أنشطة جديدة لم تكن موجودة في القرى من قبل".

وأشار إلى إنشاء مجمع صناعات صغيرة بالقرى في إطار مشروع تطوير القرى المصرية، ليصبح مصدر دخل للأهالي في القرية، كما سيتم تطوير كل الوحدات الصحية بالقرى.

عاجل