رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد البرتقال عديدة منها معالجة البقع الداكنة وغني بالألياف المشبعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

البرتقال مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي والفولات والبوتاسيوم، حيث تحتوي حبة برتقالة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 70 مجم من فيتامين سي، وهو ما يمثل 78٪ من الكمية الموصي بها يوميًا.

وتشير بعض الدراسات إلى أن البرتقال قد يساعد في تقليل تكوين الجذور الحرة التي تسبب السرطان، ومن المعروف أيضًا أن مركبًا يسمى D-linonene موجودًا باللون البرتقالي يساعد في الوقاية من السرطان، وذلك وفقا لموقع " thehealthsite".

ويمكن لحمض الفوليك باللون البرتقالي أن يعزز نمو وظائف المخ، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تجعله غذاءً ممتازًا لتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل أو أي مشاكل متعلقة بالمفاصل.

كما يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف باللون البرتقالي في تحسين عملية الهضم وكذلك مساعدتك على إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول، ويحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية.

ومن ناحية أخرى، يستخدم قشور البرتقال لعلاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل البقع الداكنة والعيوب والرؤوس السوداء والبشرة الباهتة، كما أن البرتقال مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، وهي مفيدة لصحة قلبك.

 

 

عاجل