رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاء عابد لـ وزيرة التجارة: التنمية الصناعية تعمل بطريقة «فوت علينا بكرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عدة تساؤلات للدكتور نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، قائلًا:"هناك شكاوى متعدده من هيئة التنمية الصناعية؛ حيث إنها تعمل على "تعجيز" المصدرين، وتعطيل أعمالهم، وتعمل بطريقة "فوت علينا بكرة ".

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات- في كلمتة أمام الجلسة العامة؛ برئاسة المستشار أحمد سعدالدين، بحضور نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أن التنمية المستدامة الحقيقية هي الصناعة، حيث إنها تتعلق بعلاقتنا بالدول الأخرى من خلال التصدير والاستيراد، وبالتالي يجب الاهتمام بالصناعة التي تعتبر هي الضلع الرئيسي للاقتصاد والتنمية.

وأضاف علاء عابد، لابد يعرف المصنعون هل سيتم إلغاء الضريبة العقارية على المصانع أم لا؟، مضيفًا أن هناك وفرة فى إنتاج بعض السلع، مثل السلع الغذائية، والحديد، لماذا لا نبحث عن فتح أسواق تصديرية لهذه السلع أو ننتج بكثرة السلع التى نستطيع أن نصدر الفائض منها؟

وطالب عابد، بتعزيز العلاقة في الصناعة بين المتخصصين والمصانع، حيث لدينا طلاب التعليم الصناعي وعددهم كبير ومؤهلون، وهناك شركات تعلن عن حاجتها لعمال وتعقد ملتقيات توظفية يصل عدد الشركات المشاركة بها إلى أكثر من 60 شركة، وفي النهاية لا تأخذ ولا واحد للعمل بها".

عاجل