رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة في عقل موسيماني.. كيف يدير الجنوب أفريقي مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريقيا وآسيا، في السابعة والنصف مساء الخميس المقبل، صوب ملعب استاد المدينة التعليمية حيث تقام مواجهة قوية بين الأهلي والدحيل القطري، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وضمت قائمة الأهلي بمونديال الأندية 23 لاعبًا، وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كلا من: "محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير ــ  أيمن أشرف – بدر بانون – ياسر إبراهيم – سعد سمير – أحمد رمضان "بيكهام" – محمد هاني – علي معلول عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – أكرم توفيق محمد مجدي قفشة – حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر – جونيور أجايي محمد شريف – مروان محسن – صلاح محسن – والتر بواليا

ويمتلك بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، طرق لعب مختلفة ظهر بها المارد الأحمر منذ تولي الجنوب أفريقي المهمة الفنية، وتنوعت طرق اللعب في مسابقة الدوري هذا الموسم.

ويعتمد موسيماني في أغلب الأحيان على طريقتي (4-3-3) و(4-2-3-1)، بينما ينوي الجنوب إفريقي مناوشة نظيره صبري لاموشي مدرب الدحيل، بشأن طريقة اللعب المقرر يخوض بها الأحمر مواجهات كأس العالم للأندية.

واختار موسيماني طريقة (4-3-3) والدفع بـ3 لاعبين في مركز الوسط الدفاعي في أكثر من مباراة بالدوري، وهو ما أدهش جماهير الأهلي لاسيما وأن الفريق ظهر بهذه الطريقة أمام أندية تأتي للدفاع فقط.

وبمتابعة الطرق التي خاض بها الأهلي مواجهاته الأخيرة، من المتوقع أن يظهر المارد الأحمر أمام الدحيل القطري بطريقة (4-3-3) بوضع الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج في خط الوسط، وهو ماسيشكل حاجزا أمام هجمات الدحيل والسيطرة على الوسط.

وفي حالة اعتماد الأهلي على هذه الطريقة تتقلص المحاولات الهجومية على مرمى الشناوي، كما أن الاعتماد على محمد مجدي أفشة سيكون حلا رئيسيا في حالة تعقد الأمور الهجومية للفريق الأحمر.

ومن المتوقع أن يمنح موسيماني لاعبه المتألق واجبات دفاعية كبيرة في حالة الاعتتماد عليه بدلاً من حمدي فتحي أو عمرو السولية منذ بداية اللقاء، وسيكون مدرب الأهلي مطالب وقتها بالاعتماد على لاعبين في الأجنحة الهجومية يمتلكون القدرة على الدخول في العمق والمشاركة في مركز الهجوم الصريح خلال الهجمات.

عاجل