رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري تجميل: هؤلاء ممنوعون من عمليات شفط الدهون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد عماد الدين، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن شفط الدهون أو شفط الشحوم هو في الأساس عملية "رسم معالم الجسم" من جديد، وهو عملية جراحية تستخدم لإزالة الدهون من أجزاء معينة بالجسم، لعل أشهرها البطن أو الوركين أو الفخذين أو الذراعين أو العنق.

وقال عماد الدين، في تصريحات صحفية: "بعد إجراء عملية شفط الدهون، يعمل الجلد على تشكيل نفسه بحيث يتخذ القوام الجديد للمناطق التي خضعت للعلاج، وإذا كانت البشرة تتميز بلون ومرونة جيدين، فمن المرجح أن تبدو ناعمة، ولكن، إذا كانت البشرة رقيقة وذات مرونة ضعيفة، فقد تبدو في المناطق المعالجة بمظهر مترهل".

وأضاف استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام: "لكي تكون مؤهلاً لشفط الدهون، يجب أن تكون بصحة جيدة ولست مصابا بأمراض يمكن أن تؤدي إلى حدوث مضاعفات في الجراحة مثل تقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو السكري أو ضعف الجهاز المناعي".

وأوضح أنه قد تظهر على الجلد بثور أو يصبح متموجا أو ذابلا بسبب إزالة الدهون بشكل غير متساوي وضعف مرونة الجلد والالتئام غير المعتاد، وقد تكون هذه التغيرات دائمة، وقد يتسبب التلف تحت الجلد الناتج من الأنبوب الرفيع الذي يستخدم خلال شفط الدهون في ظهور بقع دائمة على الجلد.

 

عاجل