رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: استعدنا المساجد من مختطفيها.. وصوبنا مسار الخطاب الديني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة، بذلت جهودا لتطوير الخطاب الديني ومواجهة التطرف من خلال استعادة المساجد من مختطفيها وتصويب مسار الخطاب الديني وتبني الفكر الوسطي المستنير، وتفعيل مبدأ التعددية وقبول الآخر والمواطنة والتعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء؛ للاستماع لبياني وزيري الأوقاف، والتجارة والصناعة نيفين جامع، عن أدائهما خلال الفترة من 2018 - 2020.

وقال جمعة: إن الوزارة سعت من خلال هذه الاستراتيجية، إلى العمل على مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة من واقع دراسة الكتب التي يروجونها والتي تعد مصدرا لتكوين الإرهاب، واستراتيجية الوزارة، ارتكزت على قضايا تجديد الخطاب الديني ومواجهة وتفنيد وتفكيك الفكر المتطرف.

وأوضح أن الوزارة، ردت على هذه الكتب بكتب تفند كتب الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن الكتب كانت واضحة في ترسيخ مبدأ التعايش السلمي ونشر السلام والفكر المستنير.

وأضاف أن الوزارة قامت بتنقية كتب التراث وكانت ضمن الأولوية في التأليف والترجمة، كاشفا عن إصدار ما يزيد على 180 مؤلفا وترجمة 100 خطبة في قضايا الساعة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

عاجل