رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: 20 مليار جنيه تكلفة تطوير ميناء العين السخنة خلال عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الفريق مهندس  كامل الوزير  وزير النقل، اليوم الثلاثاء، ميناء العين السخنة.

رافق الوزير، خلال الزيارة المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبحضور الاستتشاري المصري  لمشروع تطوير ميناء العين السخنة ورؤساء 42 شركة مقاولات مصرية وطنية ستجري أعمال التنفيذ طبقًا للمخطط العام حيث ستنفذ 12 شركة أعمال الأرصفة والساحات الخلفية و30 شركة لأعمال الحفر والتكريك.

وأكد الوزير، خلال جولته على ضرورة الانتهاء من أعمال الإنشاء والتطوير  التي تبلغ تكلفتها 20 مليار جنيه خلال عامين تزامنًا مع الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة /الإسكندرية / العلمين الجديدة) طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية ليكون المشروع متكاملًا، خاصة وأن منظومة القطار الكهربائي السريع تشمل نقل البضائع من ميناء السخنة إلى جانب نقل الركاب إلى أنحاء الجمهورية، وفقًا لمسار القطار.

وأضاف وزير النقل، أن هذه الجولة تجسد التعاون المثمر بين مؤسسات الدولة لتنفيذ المشروعات القومية خاصة مع الأهمية الكبرى لتعظيم وتطوير جميع الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، لزيادة الناتج القومي ورفع تصنيف الموانئ المصرية ضمن الموانئ على المستوى العالمي. 

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، أن هذا التعاون هو بداية جديدة لمشروع ضخم في ميناء العين السخنة وبجهد مشترك مع وزارة النقل وبتنفيذ بأيادٍ مصرية وطنية، لتحقيق أعلى معدلات للتنمية وتحويل ميناء العين السخنة إلى مركز لوجيستي إقليمي وإفريقي لخدمة حركة التجارة العالمية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال أعمال إنشاء وتطوير ميناء العين السخنة الذي تبلغ مساحته 23 كيلو متر مربع، ويعتبر من أهم الموانئ في حوض البحر الأحمر وشرق إفريقيا، تزامنًا مع البدء في تنفيذ القطار الكهربائي السريع "العين السخنة – الإسكندرية – العلمين الجديدة".










عاجل