رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلالتان لكورونا تخترقان جسد مريض واحد.. القصة الكاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

في واقعة مخيفة، اخترقت سلالتان لفيروس كورونا، جسدي شخصين في نفس الوقت، مما أثار ذلك حيرة وقلق الأطباء، عن إمكانيات الفيروس المدهشة.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، التفاصيل كالتالي:

- تم الكشف عن أول حالة كورونا "مزدوجة" لدى شخصين في البرازيل، حيث تعرض كل منهما للإصابة بسلالتين من الفيروس في وقت واحد، وذلك بعد إجراء الفحوص.

- توصل باحثون من جامعة "فيفيل" بولاية ريو غراندي دو سول جنوبي البرازيل إلى هذا الاكتشاف، بعد إجراء دراسة على 90 مريضا بـ"كوفيد 19".

-  في الحالة الأولى، ثبتت إصابة أحد المرضى بسلالتي كورونا تطورتا بشكل منفصل ورصدتا في ولايتين برازيليتين مختلفتين، وأطلق عليهما "P.1" و"P.2".

- أما المريض الثاني، فقد كشفت الفحوص إصابته بسلالتي "P.2" التي ظهرت في البرازيل، و"B.1.91" التي رصدت لأول مرة في السويد.

- الشيء المطمئن نسبيا بحسب ما أوردت الدراسة، هو أن أعراض المريضين كانت خفيفة، وهي سعال جاف في الحالة الأولى وسعال والتهاب في الحلق وصداع في الثانية، فيما لم يكن أي منهما بحاجة إلى دخول المستشفى.

وتمر البرازيل حاليا بمنتصف الموجة الثانية من "كوفيد 19" مع أكثر من ألف وفاة يوميا، ومنذ ظهور الجائحة في البلاد، أصيب أكثر من 9 ملايين شخص بفيروس كورونا إجمالا، فيما توفي بالمرض ما يزيد على 225 ألفا.

وظهرت سلالتان مختلفتان على الأقل من فيروس كورونا في البلد الأميركي الجنوبي، ويعتقد الخبراء أن ذلك سببه العدد الكبير من الإصابات هناك.