رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تمهيدا لعودة الرحلات.. لجنه التفتيش والسلامة الروسية تستكمل أعمالها بمطار الغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستكمل لجنة التفيش والسلامة والأمن الروسية، اليوم الثلاثاء، أعمالها بمطار الغردقة، استعدادًا لرفع تقريرها للحكومة الروسية، تمهيدًا لعودة رحلات الطيران السياحي الشارتر للغردقة.

رافق الوفد الروسي، عدد من قيادات وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مشترك غدًا مع مسؤولي المطار ومختلف الأجهزة قبل انتهاء أعمال المراجعة ومغادرة الغردقة إلى روسيا.

وأكد مصدر أمني مرافق للوفد الروسي بمطار الغردقة، أن أعضاء اللجنة الروس أشادوا بإجراءات الحجر الصحى المتخذة بالمطار لمواجهة انتشار كورونا، والتأكد من وجود شهادة سلبى كورونا للقادمين، وإجراء فحص لمن لا يحمل هذه الشهادة، إلى جانب إجراءات التأمين والمراقبة العالية بالمطار، لافتًا إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع الشركة الوطنية للملاحة لدراسة وتصحيح مسارات الطائرات من وإلى روسيا.

وأضاف المصدر، أن الوفد شهد عدد من الإجراءات بالمطار منها معاينة الكاميرات الحرارية الخاصة بفحص درجات حرارة الركاب، وتفقد المهبط وصالات الوصول وعدد من شوارع مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة الروسية طالبوا بالالتزام ببنود البروتوكول الموقع مع إدارة المطار منذ 4 سنوات، وتوفير مختلف الأجهزة الواردة ببنود البروتوكول حتي يتم استئناف الرحلات الجوية الشارتر.

عاجل