رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو.. وزير التعليم العالي يزف بشرى سارة عن الوضع الوبائي.. قرار عاجل من النيابة بشأن حريق «عقار الدائري».. حقيقة وجود فيروس نيباه في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت برامج "التوك شو"، العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية؛ أبرزها قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن حريق «عقار الدائري» ووزير التعليم العالي يزف بشرى سارة عن الوضع الوبائي في مصر.

 «التضامن»: بدء معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالقاهرة 15 فبراير
قال الدكتور عادل البكساوي، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للمعارض: إن معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية سيبدأ في القاهرة 15 فبراير.


هل تستطيع مصر إنتاج لقاح كورونا؟.. هاني الناظر يجيب

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس مركز البحوث الأسبق، إن هناك عدد كبير من الباحثين المصريين يجرون أبحاث حول لقاحات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم انتهوا من المراحل الأولى، وفي انتظار الحصول على موافقات لإجراء التجارب الإكلينيكية.


مدير الحماية المدنية سابقًا: «مسألة وقت وعقار فيصل سينهار»

كشف ممدوح عبدالقادر، مدير إدارة الحماية المدنية سابقًا، تفاصيل حريق عقار فيصل، مشيرًا إلى أن الحريق في مكان مغلق ومكدس بمواد قابلة للاشتعال، ولا يوجد منافذ للتهوية.

 

باحث سياسي: الإخوان نصبوا أنفسهم الحاكم على أمور العالم تحت ستار الدين

قال العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن القومي، إن جماعة الإخوان تاجروا باسم الدين، مضيفًا أن مفهوم الدولة الوطنية لم يصل لجماعة الإخوان.

 

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن حريق «عقار الدائري»

كشف المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، أول تحرك النيابة بواقعة حريق عقار فيصل على الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه تقرر فتح تحقيق عاجل في الواقعة يتضمن الشق الذي يخص النيابة الإدارية.

 

وزير التعليم العالي يزف بشرى سارة عن الوضع الوبائي في مصر

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، طبيعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، منوهًا بأن الدراسات الحسابية أفادت أن هناك انخفاضًا في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، حيث إن 9% فقط من المترددين على معامل تحليل فيروس كورونا التابعة لمستشفيات التعليم العالي إيجابية.

 

الصحة: تحديث بروتوكول علاج مصابي كورونا.. قريبًا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إن إعلان الوزارة تحديث بروتكول علاج مصابي كورونا قريبًا يأتي في إطار تحليل بيانات وحالات المصابين، حيث إننا أمام فيروس جديد، وكل يوم هناك أدوية أحدث يمكن تطبيقها.

 

الصحة تكشف حقيقة وجود فيروس نيباه الخطير في مصر

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون البحوث، حقيقة ظهور فيروس نيباه في مصر، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي حالة متعلقة بفيروس نيباه الصيني.

 

وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر فبراير

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه من المقرر الانتهاء من حوسبة مكاتب التفتيش قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بنسبة 100%، وهو ما سيساهم في القضاء على الفساد، والشفافية الكاملة، والسرعة في أداء العمل.

 

 

عاجل