رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان: لن نفرط في شبر من أراضينا على الحدود مع إثيوبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق ياسر العطا، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة السودانية انحازت بكل مكوناتها لجانب ثورة الشعب السوداني ورغبته في التغيير بعد الأزمة الاقتصادية التي شهدتها البلاد خلال فترة النظام السابق.

وقال العطا خلال لقائه ظهر اليوم، رئيس هيئة الأركان العامة الجيبوتي الفريق زكريا شيخ إبراهيم، بحضور قادة الوحدات العسكرية والقوات النظامية الاخري، إن القوات المسلحة السودانية كانت تخشى انفلات الأمن خلال مرحلة التغيير، كما حدث في عدد من الدول المجاورة والصديقة مما حدا بها للعمل بكل جد وإخلاص على تجاوز تعقيدات تلك المرحلة.

وأكد الفريق ياسر العطا حرص السودان علي تعزيز علاقاته الثنائية مع إثيوبيا باعتبارها دولة جارة وصديقة وأن الحدود بينهما تم ترسيمها وأن السودان يملك كافة الوثائق التي تؤكد ذلك والمودعة لدي المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأعرب عضو مجلس السيادة السوداني عن ثقته بعدم نشوب حرب بين السودان وإثيوبيا لإيمانه بالحل السلمي، مؤكدًا أن السودان لن يفرط في شبر من أراضيه.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة الجيبوتي أزلية ومتانة العلاقات بين البلدين التي ترتكز على وحدة الدين والثقافة والأهداف المشتركة.

وقال إبراهيم إن المتغيرات الدولية تتطلب مزيد من التنسيق والتعاون في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مهنئًا السودان برفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب والذي يمثل انتصارا دبلوماسيا كبيرا.

عاجل