رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4.8 مليون طائر سنويا.. محافظ أسوان يستعرض إنشاء مجمع ضخم لإنتاج الدواجن

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، بخبير النظم الاقتصادية ومصمم إنتاج الدواجن بمركز البحوث الزراعية الدكتور أسامة زعتر، بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ.

وخلال اللقاء تم استعرض المنظومة الحديثة بعيدا عن الوسائل البدائية لمشروعات ومزارع الدواجن للوصول لأعلى إنتاجية لسد احتياجات المواطن الأسواني من اللحوم البيضاء مع تحقيق التوازن المطلوب في أسعار الأسواق المحلية.

وأكد عطية، أن محافظة أسوان تتوافر فيها جميع المقومات الاقتصادية لإنشاء مزارع الدواجن بنظام العنابر المغلقة الآمنة في ظل البيئة النظيفة الخالية من أي تلوث، بجانب الطقس الجاف والمعتدل مع قلة نسبة الرطوبة على مدار العام، لافتًا إلى أنه من المستهدف تنفيذ مجمع ضخم لإنتاج الدواجن وبيض المائدة والأعلاف بتكلفة تقديرية 300 مليون جنيه، وبإنتاج يصل إلى 4.8 مليون دجاجة سنوياً من خلال إنشاء 6 محطات داجنة تضم 24 عنبرا مغلقا.

ولفت إلى أهمية توافر البنية الأساسية في الموقع الذى سيخصص لهذا المشروع، لا سيما شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق كمزايا نسبية لجذب المستثمرين للدخول في هذا المشروع الذى سيحقق أرباح للمستثمر وأيضاً للصالح العام لأهالى أسوان .

عاجل